أوبو تستعد لطرح 3 هواتف جديدة بشاشتين لكلٍ منها

تستعد شركة أوبو لطرح ثلاث هواتف بتصميمات فريدة خلال الفترة المقبلة، إذ حصلت الشركة على مصادقة على ملكية فكرية لثلاثة تصميمات لهواتف تعمل عليها بالفعل في الوقت الحالي وتخطط للإعلان عنها خلال العام 2022.

وتركز شركة أوبو حاليًا على توثيق ابتكاراتها خاصة فيما يتعلق بالتصميمات الفريدة والحديثة في الهواتف الذكية، فبعد أن حصلت بالفعل على براءة اختراع للكاميرا تحت الشاشة، تحركت مرة أخرى الآن للحصول على ثلاثة براءات اختراع جديدة لهواتف بشاشتين.

وبحسب موقع LetsGoDigital فإن شركة أبو حصلت على التصديق على ثلاث تصميمات لهواتف مع شاشة ثانية على ظهر الهاتف والتي بدأت تظهر بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وتعد من أبرز المميزات التي لاقت ترحيب واستحسان المستخدمين.

أوبو تحصل على براءة اختراع لـ 3 هواتف بشاشتين

وكانت بداية اتجاه الشركات لصناعة هواتف بشاشتين واحدة بالواجهة والثانية على الخلفية، مع نهاية عام 2017، حين أعلنت شركة ميزو عن أول هاتف من هذا النوع وهو ميز وبرو 7 بلس الذي تضمن شاشة على ظهره أسفل الكاميرات.

وكانت من أبرز الهواتف من هذا النوع هو هاتف فيفو نيكس الذي جاء بشاشتين كبيرتين على كلا الجانبين لتوفير تجربة استخدام مختلفة إلى حدٍ كبير، وبالطبع لا يمكن تجاهل هاتف شاومي Mi 11 ألترا الذي جاء بشاشة على الظهر بمقاس 1.1 بوصة والتي يتم استخدامها بالفعل في الجيل الخامس من السوارات التي تنتجها الشركة الصينية.

أوبو تحصل على براءة اختراع لهواتف بشاشتين
أوبو تحصل على براءة اختراع لهواتف بشاشتين

وكما يظهر في الصور المسربة أن هناك ثلاث تصميمات لهواتف مع شاشة في الخلفية، متشابه إلى حد كبير بدون اختلافات جوهرية، فهناك تصميمين بشاشة وسط دائرة الكاميرا الخلفية، أحدهما على شكل مربع والآخر دائري، أما التصميم الثالث وصاحب الشاشة الأكبر ستكون أسفل الكاميرا مباشرة وجميعهم في الثلث الأعلى من الهواتف.

وأشار الموقع إلى أنه حتى وقتنا هذا لا توجد أي معلومات عن نوايا أوبو حول آلية عمل الشاشة على الظهر بين كونها شاشة ثانوية للاستخدام الطبيعي أو لإظهار الإشعارات وبعض الخدمات الأخرى.

كما أنه مستعبد تمامًا أن تكون التصميمات للإصدار الجديد من سلسلة أوبو Find X5 الذي تعمل عليه الشركة حاليًا، فكل ما في الأمر أن هناك نية لدى الشركة لهذا التوجه الجديد ولذلك قررت حماية تصميماتها من المنافسين بالحصول على براءة اختراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى