شاومي تنافس سامسونج بهاتف قابل للطي صدفيًا

تعتزم شاومي إطلاق ثاني هواتفها القابلة للطي خلال العام الجديد 2022، ولكن تلك المرة سيكون بشكل صدفي (أفقي) بدلًا من النموذج الرأسي كما في Mi Mix Fold، لتعلن الشركة عن خوض منافسة مباشرة مع سلسلة Z Flip من سامسونج.

وأطلقت شاومي بالفعل Mi Mix Fold، أول هواتفها القابل للطي بشكل رأسي، فولد، في شهر أبريل الماضي والذي كان بتصميم رائع مع مواصفات رائدة ساعده في تحقيق نجاح ملموس في هذا التوجه الجديد للهواتف الذكية.

وكشفت عدة مصادر عن حصول شاومي على براءة اختراع جديدة سجلتها الشركة لهاتف قابل للطي بشكل صدفي، من جانب وكالة حقوق الملكية الفكرية الصينية CNIPA لتبدأ العمل عليه بالفعل والاستعداد لطرحه في الأسواق في الربع الأخير من 2022.

وكما يظهر في نماذج براءة الاختراع التي سجلتها شاومي، فإن الهاتف مشابه كثيرًا لهواتف Z Flip من سامسونج وتحديدًا الإصدار الأخير مع مربع كاميرا خلفية مزدوجة العدسات والتي ستضمن أيضًا شاشة صغيرة من الخارج لعرض الإشعارات وبعض المعلومات الأخرى مثل الساعة، درجات الحرارة ومؤشر استهلاك البطارية وغيرها، وهذا بالتأكيد بجانب فلاش LED للتصوير الليلي.

شاومي تعتزم إطلاق الهاتف قريبًا

سيحتوي الهاتف أيضًا على تصميم واجهة بشاشة كاملة مع فتحة صغيرة على الجانب العلوي لكاميرا السيلفي والتي ستكون أيضًا مع عدستين لالتقاط الصور.

ومن الأسفل يظهر فتحة لدرج بطاقة التخزين ومعها شريحة الاتصال SIM وأيضًا منذ توصيل للشاحن من نوع USB-C، هذا بالإضافة إلى فتحات الميكروفون بينما لا يوجد أي شيء على الجزء العلوي من الهاتف ولا توجد فتحة لسماعات 3.5 ملل.

فيما يتواجد على الجانب الأيمن زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت.

وحتى الآن لم يتم معرفة أي معلومات حول مواصفات الهاتف الجديد من شاومي، أو على الأقل الاسم الذي سيصل به إلى الأسواق، ولكن التوقعات تشير إلى Mi Flip أو شيء من هذا القبيل.

ومن جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام صينية أن الهاتف المُنتظر من شاومي لن يأخذ نفس مجرى أول هاتف قابل للطي من شاومي بالاعتماد على السوق الصيني، ولكن سيتم تسويقه ليكون منافس عالميًا مع هواتف سامسونج وهواوي وموتورولا القابلة للطي بمختلف أشكالها.

شكراً للقراءة حتى نهاية المقال. لمزيد من المحتوى التقني الحصري والمفيد، يمكنكم متابعة حسابنا على Facebook و Twitter.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى