مايكروسوفت تقوم باختبار لوحة ألعاب جديدة في مايكروسوفت إيدج

حصل متصفح مايكروسوفت إيدج مؤخرًا على لعبة مبنية فيه، غير متصلة بالإنترنت، تشبه إلى حد كبير لعبة Dino-runner من كروم، وهي لعبة الديناصور التي تظهر في حال إنقطاع الإنترنت. وكان حصول إيدج على لعبة هو الآخر بمثابة تعزيز لمميزات الألعاب والإمكانيات العامة للمتصفح الواعد. والآن تختبر مايكروسوفت لوحة ألعاب جديدة داخل إيدج للوصول إلى الألعاب من مختلف الأنواع بسهولة.

لوحة ألعاب جديدة في مايكروسوفت إيدج

تم رصد لوحة الألعاب الجديدة في مايكروسوفت إيدج مؤخرًا بواسطة خبير في متصفح كروميوم يدعى Leopeva64-2. حيث شاركنا على ريديت – Reddit بعض لقطات الشاشة، وعرض الميزة أثناء العمل.

حسب لقطة الشاشة أعلاه، سيوجد خيار ظهور زر التبديل الجديد للألعاب في قسم المظهر في قائمة إعدادات إيدج. ويقول الناشر أنه تم إيقاف تشغيله افتراضيًا وسيُطلب من المستخدمين تشغيله يدويًا من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات > المظهر > خيار الألعاب في المتصفح. وبمجرد التمكين، يظهر زر “ألعاب” جديد مع أيقونة ذراع تحكم في الشريط العلوي من المتصفح، بجوار شريط URL.

يؤدي النقر فوق الزر إلى فتح لوحة ألعاب متراكبة على الجانب الأيمن من المتصفح. يجب ملاحظة أن ذلك لن يتعارض مع تجربة مستخدم إيدج وباقي تصفحه. يمكنك التحقق من الشكل الذي ستبدو عليه في الصورة التالية.

تحتوي لوحة الألعاب على العديد من ألعاب HTML5، بما في ذلك Chess، و Microsoft Solitaire، و Microsoft Sudoku، و Merge Fruit، و Microsoft Jewel، وغيرها الكثير. نظرًا لأن هذه الألعاب تعتمد على لغة البرمجة HTML5، يمكن للمستخدمين تشغيلها داخل المتصفح نفسه، دون الحاجة إلى تنزيلها. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين تصفح فئات مختلفة من الألعاب عبر لوحة الألعاب الجديدة في إيدج. تشمل الفئات كلاسيكيات مايكروسوفت والآركيد والعاب الكروت والألعاب الرياضية والمزيد.

تتوفر ميزة الألعاب الجديدة في إيدج حاليًا لعدد صغير من مستخدمي مايكروسوفت إيدج كاناراي – edge canary، والذي يتيح للمستخدمين تجربة التحديثات الجديدة بشكل يومي. مما يعني أن زر الألعاب لا يزال في مرحلة الاختبار. نتوقع أن تطرحه مايكروسوفت على المزيد من مختبري النسخة التجريبية في الأيام المقبلة، قبل إضافتها إلى بنية إيدج المستقرة. على الرغم من أن هناك احتمالية ألا تقدم مايكروسوفت هذه الميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى