مميزات أحدث واجهة مستخدم من شاومي MIUI 13

أقامت شاومي – Xiaomi حدثًا كبيرًا اليوم، وكان مليئًا بالعديد من الإعلانات. افتتح Lei Jun، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة الحدث بالكشف عن MIUI 13، أحدث واجهة مستخدم ستحسن من الخصوصية وتعزز الأمان.

سوف تتيح الواجهة الجديدة، المبنية على أندرويد 12 لأجهزة شاومي المتعددة، العمل في شبكة واحدة والتعاون مع بعضها بشكل لم يسبق له مثيل، بما في ذلك الهواتف، والأجهزة اللوحية، والتلفزيون، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة المنزلية الذكية، والمساعد الصوتي XiaoAI.

أما بالنسبة للخصوصية التي تعد مصدر قلق بالغ لمستخدمي الهواتف الذكية، نفذت شاومي عملية تحقق من ثلاث خطوات للحفاظ على الخصوصية، على الرغم من أنه ليس مؤكدا من أنها ستعمل في جميع المناطق. أول طبقات الحماية الأساسية هي التعرف على الوجه، تليها قراءة العلامة المائية لهوية المستخدم لمعرف هويته، ثم هناك ما يسمى “الحماية الإلكترونية من الاحتيال”.

مميزات أمان MIUI 13
مميزات أمان MIUI 13

التعرف على الوجه تطور، وأصبح التعرف على الجزء العلوي من الجسم. يضبط المستخدم وجهه، لكن الهاتف يسجل كل شيء من الخصر إلى أعلى، لذلك لن يُسمح بدخول الأشخاص الآخرين ذوي الهياكل الجسدية المختلفة، حتى لو كان لديهم وجه مشابه.

تتمتع “الحماية من الاحتيال الإلكتروني” بسجل لمواقع الويب وسجل للأجهزة التي قد تجلب برامج ضارة. أيضًا، هناك دليل هاتف كامل من الأرقام التي سيتم حفظها على أنها شائنة، وسيتم إبلاغ مستخدم الهاتف قبل قبول المكالمة.

Misans خط شاومي الجديد
Misans خط شاومي الجديد

جلبت شاومي أيضًا خطًا جديدًا لواجهة MIUI 13، يسمى Misans. إنه مجاني تجاريًا ليقوم الأشخاص بتثبيته.  إنه خط يبسط الحروف والعلامات والأرقام. لايزيل الخط الزخارف وحسب، شاومي جعلت الخط أكثر تناسقًا، سواء من حيث التباعد أو ظهور الأحرف.

لن تأتي الواجهة الجديدة بخط جديد وحسب، الألوان ستتغير أيضًا. ستتلقى جميع الهواتف التي حصلت على MIUI 13 خيارات لخلفيات جديدة، حيث تتفتح الأزهار من جانب واحد من الشاشة عند تشغيلها. هناك أيضًا الكثير من الويدجت – Widget أو الأدوات التي أعيد تصميمها لتتماشى بشكل أفضل مع شبكة التطبيقات.

ويدجتس شاومي الجديدة
ويدجتس شاومي الجديدة

تغيير مهم آخر في أحدث واجهات شاومي وهو التوافر على الأجهزة الأخرى. حيث طورت Xiaomi MIUI 13 Pad، المصمم للأجهزة اللوحية، على الرغم من وجود عدد متواضع من من اللوحيات الصادرة من قبل الشركة. ولكن تم تطويره بالرغم من ذلك خصيصًا للعمل على الشاشات الكبيرة، وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات حول ما إذا كان Mi Mix Fold سيحصل عليه أم لا.

السؤال الكبير هنا هو متى يتوفر MIUI 13؟ والإجابة عليه هي “قريبًا جدًا”. ستصل إلى سلسلة هواتف شاومي 12 و Mi 11 اعتبارًا من يناير 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى