انستجرام يستهدف مزيد من التنافس مع تيك توك في 2022

أكد آدم موسيري، رئيس منصة انستجرام التابعة لشركة ميتا (فيسبوك سابقًا)، على خطط الشبكة الاجتماعية لمشاركة الصور لزيادة التركيز على الفيديوهات خلال 2022 في خطوة جديدة لمزيد من التنافس مع تيك توك.

وظهر موسيري في مقطع فيديو نُشر عبر حسابه الرسمي على المنصة، للحديث عن خطط المنصة في 2022، والتي أكد خلالها على ضرورة التركيز على الفيديو وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

واستعاد ما قامت به المنصة في 2021 من مضاعفة العمل على الفيديوهات وتقنيات الواقع المعزز في التقاط الصور بكاميرا التطبيق، وأيضًا الذكاء الاصطناعي في نشر المحتوى للأشخاص المهتمين، فضلًا عن التطور في التعرف على النصوص وحجم المحتوى الغير لائق.

وأشار إلى أن التحدي الأكبر في 2021 كان العمل على النسخة المخصصة للأطفال من انستجرام، في ظل المخاوف التي دارت حول معايير السلامة وتقارير تأثير المنصة على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين بسبب قضاء أوقات طويلة على التطبيق.

انستجرام reels
انستجرام reels

خطط انستجرام في 2022

وقال رئيس انستجرام في الفيديو أنه يجب إعادة التفكير في المستقبل مع بداية كل عام، مشيرًا في الوقت نفسه أن التغيير في استخدام التواصل الاجتماعي يتغير بسرعة؛ لذلك يجب مواكبته والتغير معه.

وأكد أن الخطط الجديدة لـ 2022 هي الاهتمام أكثر بـ Reels والتعامل مع مقاطع الفيديو على انستجرام بشكل أفضل من خلال توفير تقنيات متطورة لنشر المحتوى والتقاط الفيديوهات من خلال التطبيق مباشرة، فضلًا عن تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة استخدام لجمهورها وحثهم على نشر مزيد من الفيديوهات.

كما شدد في رسالته على أهمية كسب صناع المحتوى والمبدعين من خلال تحقيق الدخل عبر الفيديوهات والمحتوى البصري والمسموع عامة الذي يقومون بنشره.

واختتم رئيس انستجرام رسالته بالتأكيد على أنه سيكون هناك مزيد من العمل على المنصة في 2022 لتهيئة بيئة أفضل لنشر الفيديوهات وصناع المحتوى الترفيهي، في خطوة جديدة للتنافس مع غريمه تيك توك الذي ترتفع شعبيته يومٍ بعد الآخر.

ومن الجدير بالذكر أن موقع تيك توك كان الأكثر زيارة في 2021 وفقًا لبيانات شركة كلاودفلير، كما نشرت جوجل تقريرها عن التطبيقات الأكثر تحميلًا وكان التطبيق الصيني أيضًا متقدمًا على منافسيه في تصنيف تطبيقات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى