سيتم الكشف عن معالج إكسينوس الرائد القادم من سامسونج الشهر المقبل

بينما تم الإعلان عن ميديا تك دايمنستي – MediaTek Dimensity 9000 وكوالكم سنابدراجون 8 جين 1 – Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 قبل أيام قليلة، لم تطلق سامسونج بعد معالجها للأجهزة المحمولة الرائد لعام 2022. اليوم، كشفت الشركة أن عشاق سامسونج لن يتعين عليهم الانتظار لفترة أطول، وسيتم الكشف عن الجيل القادم من معالج إكسينوس Exynos الشهر المقبل.

سيتم الكشف عن إكسينوس 2200 في 11 يناير 2022. أعلنت الشركة عن ذلك من خلال تغريدة مع هاشتاج #PlaytimeIsOver. كما أعلنت الشركة أن الجيل التالي من معالجات إكسينوس الرائدة ستتميز بمعالج AMD’s RDNA2 GPU. حيث من المحتمل أن تستخدم الشرائح القادمة نفس عملية التصنيع 4 نانومتر التي يستخدمها كوالكم سنابدراجون 8 جين 1.

ستستخدم سامسونج مجموعة شرائح إكسينوس 2200 في جالاكسي إس 22  وجالاكسي إس 22 بلس وجالاكسي إس 22 ألترا. في حين أن الشركة تعد بأن إكسينوس 2200 سيتميز بأداء ألعاب محسّن بشكل كبير، ادعاءات سامسونج ستعني الكثير إذا كانت مجموعة الشرائح متوفرة في عدد كبير من الأسواق.

يشاع أن سامسونج ستستخدم معالج كوالكم سنابدراجون 8 جين 1 في أجهزة سلسلة جالاكسي إس 22، التي سيتم إطلاقها في أمريكا الشمالية والصين والهند. ومن المحتمل أن تتميز الأجهزة الأوروبية والكورية الجنوبية لجهاز جالاكسي إس 22 بمعالج إكسينوس 2200.

من خلال التسريبات السابقة، سيحتوي إكسينوس 2200 على نواة واحدة لوحدة المعالجة المركزية Cortex-X2، وثلاثة أنوية Cortex-A710 CPU، وأربعة أنوية Cortex-A510 لوحدة المعالجة المركزية. سيحتوي أيضا على وحدة معالجة الرسومات AMD RDNA2 مع ميزات HDR وتتبع الأشعة. يمكن أن تحتوي الشريحة القادمة أيضًا على مودم 5G محسّن ومزود خدمة إنترنت أفضل ومعالجة AI محسّنة.

وفقًا لما أشارت له بعض التقارير، فإن إكسينوس 2200 القادم سيأتي بـ 5% وحسب من التحسن في أداء وحدة المعالجة المركزية. وتحسينًا بنسبة 17% في أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنةً بمعالج إكسينوس 2100. ستكون المكاسب في أداء وحدة المعالجة المركزية وأداء وحدة معالجة الرسومات أعلى بنسبة 40 في المائة من إكسينوس 990 السابق. إذا كان التقرير دقيقًا، فإن مكاسب الأداء السيئة نسبيًا للشرائح القادمة، ستكون خيبة أمل كبيرة لشركة سامسونج، التي كانت تأمل أن التعاون مع AMD من شأنه أن يساعد رقاقاتها الداخلية على المنافسة بشكل أفضل مع سنابدراجون 8 جين 1 المرتقب من كوالكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى