4 شركات جديدة تنسحب من معرض CES 2022

تواصل شركات تكنولوجية رائدة في الانسحاب من معرض CES 2022 الذي يقام بشكل سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مخاوف من متحور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي عاد ليضرب العالم مرة أخرى وسط ارتفاع حصيلة الإصابات يومًا بعد الآخر.

وبدأت العديد من شركات التكنولوجيا التي تحرص على التواجد السنوي بمعرض CES في لاس فيجاس، بالانسحاب من الحدث المقرر اقامته شهر يناير القادم، بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا مؤخرًا في الولايات المتحدة بشكل خاص.

وبحسب The Verge، فإن هناك 4 شركات رائدة جديدة انسحبت من حضور معرض CES 2022، وهي؛ بي إم دبيلو ومرسيدس، الرائدتان في صناعة السيارات، بالإضافة إلى IBM وباناسونيك.

وذكرت بي إم دبليو في بيان نشرته، أن قرار الانسحاب جاء كنوع من القيام بدورهم في حماية أفرادها والأشخاص الحاضرين بعد التأكد من احتمالات ارتفاع أعداد المصابين بكورونا، وبالتالي سيتم الانتقال إلى البث المباشر عبر الانترنت عن بُعد؛ للإعلان عن أنشطة الشركة التي كان مقررًا الكشف عنها في CES 2022.

فيما أعلنت باناسونيك، في بيان قبل ساعات قليلة، أنها قررت الانسحاب من المعرض التكنولوجي الأشهر لأن “صحة وسلامة موظفينا وعملائنا هي أولويتنا الكبرى”.

في حين أكدت الشركة أنه من المقرر إقامة عرض يُبث عبر منصاتها عن بُعد خلال الفترة بين 5 إلى 10 يناير القادم للإعلان عن معلومات منتجاتها الجديدة والتي كان مقررًا الكشف عنها في المعرض.

CES 2022
معرض CES وأعداد الحضور

مسؤلو CES 2022 يصرون على إقامة المعرض

بينما أصر منظمي CES على إقامة الحدث بغض النظر عن كل هذه الانسحابات من الشركات، إذ يؤكد القائمين على المؤتمر على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مثل طلب شهادة التلقيح من الزوار، وإجبارهم على ارتداء كمامات أو أقنعة فضلًا عن القيام باختبارات سريعة مجانية.

في سلسلة تغريدات نُشرت، قال حساب CES الرسمي: “يظل تركيزنا على عقد معرض لصناع التكنولوجيا، ومنح أولئك الذين لا يستطيعون الحضور شخصيًا القدرة على تجربة سحر CES رقميًا”.

واختتم: “سيوفر معرض CES 2022 فرصة للشركات من جميع أنحاء العالم، كبيرة كانت أو صغيرة، إطلاق منتجاتها، وبناء العلامات التجارية، ونظرًا لتدابيرنا الصحية الشاملة، إلى جانب انخفاض الحضور وتدابير التباعد الاجتماعي، فنحن على ثقة من أن الحضور والعارضين يمكنهم المشاركة في حدث آمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى