تقرير: جوجل تعمل على نظارات AR ذكية بمشروع جديد

في السنوات الأخيرة، ابقت جوجل عملها على أجهزة الواقع المعزز سرا ولكن. بدأ هذا في التغيير مؤخرًا، حيث يقدم تقرير جديد اليوم تأكيدًا صريحًا على أن جوجل تعمل على إطلاق جديد لنظارات AR.

كجزء من مقال أوسع حول شركات التكنولوجيا الكبرى التي تعمل على أجهزة الواقع المعزز ومن ضمنها نظارات AR، صرحت صحيفة نيويورك تايمز اليوم أن جوجل “ترعى مشروعًا جديدًا”. تشير التايمز إلى أن هذا المشروع كان نتيجة الاستحواذ الذي تم في العام الماضي على شركة North، وهي شركة متخصصة في صناعة النظارات الداعمة للواقع المعزز. هذا كل ما ذكره التقرير، مع رفض التعليق من قبل الشركة.

على هذا النحو، ليس من الواضح ما إذا كانت جوجل تخطط لإطلاق سماعة رأس مؤقتة أم أنها تركز بالكامل على نظارات AR. يُشاع أن أول جهاز سيصدر من شركة أبل العام المقبل سيكون عبارة عن سماعة رأس للواقع المختلط يمكن استخدامها لتطوير الواقع المعزز بالإضافة إلى الواقع الافتراضي، من خلال استخدام كاميرا تمريرية حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة العالم الحقيقي من خلال تغذية الفيديو بدلاً من المشاهدة المباشرة. تعمل ميتا أيضا في مشروع Cambria لعام 2022.

عندما استحوذت جوجل على North في يونيو من عام 2020، كانت الشركة الكندية قد توقفت بالفعل عن بيع نظارات Focals 1.0 وقررت إلغاء Focals 2.0. العديد من مهندسي الشركة الكندية الناشئة هم الآن جزء من قسم الأجهزة والخدمات في جوجل المسؤولة عن بيكسل ونيست والأجهزة الأخرى. بعد ما علمناه من التقرير، يعد هذا التنظيم الوظيفي بانضمام شركة North إلى جوجل منطقيًا، وذلك قبل صدور المنتج المستهلك النهائي. جدير بالذكر أنه في الفريق الذي يبني نظام تشغيل الواقع المعزز، يقع أيضًا تحت قسم الأجهزة والخدمات. وهذا ما يعني أننا يمكن أن نرى أكثر من مجرد إعادة إنتاج لنظارات شركة North تحت اسم جوجل.

يشار إلى أنه جاء في وقت سابق تقرير من The Information، يقول أن فريق الواقع المعزز – AR في جوجل، لم يكن يعمل على نظارات الواقع المعزز المتقدمة اعتبارًا من منتصف عام 2019. في وقت سابق من ذلك العام، قال الرئيس كلاي بافور إن الشركة تركز على “البحث والتطوير العميق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى