جوجل تعد بحل مشاكل تحديثات بيكسل 6 بنهايات يناير

أعلنت شركة جوجل عن إيقاف التحديثات البرمجية لهاتفها الرائد الأخير، بيكسل 6 و6 برو، بعد المشاكل العديدة التي تسببت فيها لكثير من المستخدمين، خاصة في التأثير على الاتصال.

وكانت شركة جوجل أعلنت عن توفر تحديثات برمجية جديدة وإرسالها لمستخدمي بيكسل 6 بداية من شهر ديسمبر الجاري والتي تضمنت مميزات كبيرة في مقدمتها زيادة حدود الأمان وإضافة تحسينات لاستهلاك الطاقة وإضافة تحسينات في الكاميرا والتصوير، إلا أن المفاجأة جاءت بظهور مشاكل لدى المستخدمين في الاتصال بالشبكة وضعف الإشارة فضلًا عن قطع المكالمات بشكل مفاجئ.

ونشرت جوجل بيان عبر صفحات بيسكل، أنه تقرر إيقاف ارسال التحديثات الأخيرة للمستخدمين بسبب المشاكل التي تسببت بها من إيقاف أو قطع الاتصال بالشبكة بشكل مفاجئ أثناء المكالمات وأكدت أنه سيتم العمل سريعًا على إصلاح المشاكل.

واجهة أندرويد 12 لهاتف بيكسل 6
واجهة أندرويد 12 لهاتف بيكسل 6

ونصحت الشركة المستخدمين المتضررين من التحديثات الأخيرة باستخدام أداة الفلاش البسيطة الخاصة بها Android Flash Tool من خلال ربط الهاتف بالحاسوب واختيار النظام، وأكدت أنه سيتعين القيام باستعادة ضبط المصنع كإجراء أخير للتخلص من مشاكل الاتصال.

وقالت جوجل في بيانها أنه سيتم العمل سريعًا من جانب مهندسي البرمجيات لديها، على حل المشاكل في حزمة التحديثات الأخيرة على أن يتم الانتهاء منها وإعادة ارسالها مرة أخرى إلى بيكسل 6 “بنهايات يناير المقبل”.

وفي سياق متصل، ذكر تقرير نشره The Verge أن بيان جوجل الأخير تسبب في حالة استياء لدى مستخدمي بيكسل 6 واعتبروا أن التحديثات البرمجية سلسلة من الفوضى، خاصة بعد التأكد أن عليهم الانتظار حتى نهايات يناير.

ولم تحدد جوجل موعد واضح لوصول التحديثات الأخيرة، مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين المتضررين باستمرار استخدام هاتف بمشاكل في الاتصال لحين إشعار آخر، أو الاضطرار إلى اللجوء لأداة إعادة تثبيت النظام Flashing Tool مع خدمات إعادة ضبط المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى