أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

بلاك بيري تنهي دعمها لجميع هواتفها الذكية الكلاسيكية

يعتبر الآيفون اليوم أحد أشهر الهواتف الذكية في السوق، ولكن في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ربما كانت هواتف بلاك بيري BlackBerry من أروع الأجهزة التي يمكن لأي شخص الحصول عليها. على الرغم من أن هواتف بلاك بيري القديمة قد ولت منذ فترة طويلة، إلا أن الشركة ما زالت تقدم الدعم لها، ولكن ليس بعد الآن.

لتكتب رسميًا نهاية عصر، أعلنت بلاك بيري عبر ArsTechnica أنها ستنهي دعم هواتف بلاك بيري الذكية الكلاسيكية التي تعمل بنظام BlackBerry OS و BlackBerry 10. وتحذر الشركة العملاء الذين ما زالوا يستخدمون الهواتف التي تشغل مثل هذه البرامج بأنهم لن يعودوا قادرين على تلقي أي تحديثات من شأنها التأكد أن اتصال Wi-Fi لا يزال يعمل.

كنتيجة لذلك، حتى الوظائف الأساسية مثل المكالمات والبيانات الخلوية والرسائل القصيرة ومكالمات الطوارئ قد تتوقف عن العمل على هواتف الشركة المنتهية. هذا بالطبع لا يؤثر على هواتف بلاك بيري الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. سينتهي دعم BlackBerry OS رسميًا في 4 يناير 2022.

قالت الشركة في بيانها:

لن تتوفر الخدمات القديمة لنظام التشغيل BlackBerry 7.1 OS والإصدارات الأقدم، مثل نظام BlackBerry 10، و BlackBerry PlayBook OS 2.1 والإصدارات السابقة، بعد 4 يناير 2022. اعتبارًا من هذا التاريخ، الأجهزة التي تشغل هذه الخدمات والبرامج القديمة، لن تعمل اتصالات الناقل أو شبكة Wi-Fi فيها بشكل موثوق، بما في ذلك البيانات والمكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة ووظائف 9-1-1.

نهاية بلاك بيري على يد آيفون

لقد غير آيفون بالتأكيد صناعة الهواتف الذكية بالكامل في عام 2007، لكن جميع صانعي الهواتف تقريبًا في ذلك الوقت لم يصدقوا أن أبل سيكون لها مثل هذا التأثير على السوق.

عندما أعلنت شركة أبل عن أول هاتف آيفون، قام العديد من المديرين التنفيذيين من RIM (الشركة التي أنشأت بلاك بيري) بإلقاء النكات حول هاتف أبل الذكي الجديد، وهذا لأنهم اعتقدوا أن المستهلكين لن يرغبوا أبدًا في الحصول على هاتف ذكي بشاشة تعمل باللمس وبلوحة مفاتيح افتراضية.

قال مايك لازاريديس مؤسس بلاك بيري على آيفون في نوفمبر 2007:

حاول كتابة مفتاح ويب على شاشة تعمل باللمس على جهاز آيفون أبل، وهذا تحدٍ حقيقي. لا يمكنك رؤية ما تكتبه!

ومع ذلك، فقد قدر المستهلكون حقًا امتلاك هاتف ذكي بشاشة لمس كبيرة. وبينما حقق الآيفون نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، انخفضت القيمة السوقية لشركة بلاك بيري بشكل كبير، في السنوات التي أعقبت تقديم أول آيفون، وفقدت الشركة أهميتها في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى