جوجل تطالب مستخدمي بيكسل بتحديث مايكروسوفت تيمز عاجلًا

نشرت شركة جوجل بيان لها عبر الموقع الرسمي لهواتف بيكسل والحسابات الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب فيه مستخدمي هواتف بيكسل بضرورة تحديث تطبيق مايكروسوفت تيم حال استخدامه.

وكانت مشاكل برمجية اكتشفتها جوجل في هواتف بيكسل يتسبب بها تعارض بين نظام التشغيل الأحدث، أندرويد 12، مع تطبيق مايكروسوفت تيمز والتي تؤدي إلى تعطيل الاتصال بخدمات الطوارئ.

وبحسب وسائل إعلامية متخصصة، فقد لاحظ أحد مستخدمي بيكسل 6 برو، أول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل جوجل الأحدث، أندرويد 12، عدم قدرته على الاتصال بخدمات الطوارئ 911 أثناء مروره بأحد المواقف التي تطلب فيها الأمر طلب المساعدة بشكل عاجل.

مايكروسوفت تيمز على جوجل أندرويد
مايكروسوفت تيمز على جوجل أندرويد

وأبلغ الشخص بالمشكلة التي واجهها لتفتح جوجل تحقيق في الأمر ومراجعة هاتف المستخدم، وتبين وقوع المشكلة بسبب تعارض بين أندرويد 12 وتطبيق مايكروسوفت تيمز في حالته، وتم التواصل بين فريقي البرمجة لدى الشركتين قبل أن تقوم مايكروسوفت بإصدار تحديثات عاجلة لتطبيقها واسع الانتشار.

فيما أفاد تحقيق جوجل أن مشكلة مايكروسوفت تيمز تؤثر على الاتصال بجميع خدمات الطوارئ حول العالم وليس 911 المحلي فقط.

وأكدت جوجل في بيانها أن مايكروسوفت قامت بإصلاح المشكلة في تحديث جديد للتطبيق التابع لها وتوفيره للمستخدمين، لذلك طالبت الجميع بضرورة تحديث التطبيق لتجنب مشكلة الاتصال بالطوارئ، مؤكدة في بيانها أن التحديث السليم بعد 10 من شهر ديسمبر المنصرم وأي تحديث بعد هذا التاريخ قادر على التخلص من المشكلة.

جوجل تكتشف مشاكل اتصال جديدة في أندرويد 12

ومن الجدير بالذكر أن جوجل كانت اكتشفت أخطاء في تحديثها الدوري لأندرويد 12 على هواتف بيكسل 6 و6 برو مؤخرًا، الأمر الذي دفعها لإيقاف ارسال التحديثات عاجلًا بعدما اكتشفت أن المشاكل الجديدة تكمن أيضًا في الاتصال.

وذكرت في بيان أنه تعين إيقاف إرسال التحديثات الجديدة لبيكسل 6 بسبب تأثر الشبكة بالتحديث واكتشاف عدم قدرة المستخدمين بإجراء الاتصالات أو انقطاعها بشكل مفاجئ، مؤكدة أنه جاري العمل على الأمر وسيتم إعادة إرسال التحديثات مع خلال أواخر شهر يناير.

وطالبت جوجل المستخدمين أيضًا باللجوء إلى أداة استعادة ضبط المصنع في بيكسل 6 في حالة اكتشاف مشاكل في الاتصال والمكالمات بعد التحديثات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى