سعر ومواصفات فيفو Y21T.. هاتف اقتصادي بكاميرا 50 ميجابيكسل

كشفت شركة فيفو رسميًا عن هاتف اقتصادي جديد، فيفو Y21T يعمل بمعالج سنابدراجون 680 وكاميرا بدقة 50 ميجابيكسل، والمتوقع أن يتم إطلاقه رسميًا في الأسواق اعتبارًا من 3 يناير الجاري.

وكانت تقارير أكدت عمل فيفو على أكثر من هاتف اقتصادي تستعد للكشف عنها في مطلع العام الجديد 2022، وبدأت الشركة بأول هواتفها الجديدة، فيفو Y21T والذي يعد نسخة مطورة من Y33S.

ويختلف فيفو Y21T عن Y33s في المعالج، حيث جاء السابق بـ Helio G80 بينما يعمل الهاتف الجديد بمعالج سنابدراجون 680، كما يظهر اختلاف آخر في حجم الشاشة حيث قلت عن السابق من 6.58 بوصة من نوع LCD لتصبح 6.51 بوصة ومن دقة Full HD+ إلى HD+ فقط.

شيء آخر تغير سلبيًا في فيفو Y21T هو كاميرا السيلفي والتي تراجعت من 16 ميجابيكسل إلى 8 ميجابيكسل في الجديد، بينما تم تضمين اتصال NFC في الهاتف الجديد.

مواصفات وسعر فيفو Y21T

تصميم الهاتف يبدو مشابه كثيرًا للسابق، حيث شاشة كاملة في الواجهة مع نوتش صغيرة في الأعلى بالوسط لكاميرا السيلفي، ومن الخلف الكاميرا الرئيسية بثلاث عدسات في شكل مربع كما في الصور ومن أسفله فلاش LED.

ومن الجانب يتواجد قارئ البصمات على الجانب الأيمن مدمج في زر القفل، وفي الأعلى أزرار التحكم في الصوت، أما من الأسفل فيأتي بمنفذ الشاحن من نوع USB-C وفتحة سماعات 3.5 ملل.

فيما يأتي الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة استخدام الخاصة بالشركة فانتوش 12 وإمكانية توصيل 3 بطاقات، اثنان SIM والثالث بطاقة تخزين داخلية SD من نوع مايكرو.

أكثر ما يميز الهاتف الاقتصادي الجديد هو الكاميرا الخلفية، الرئيسية منها بدقة 50 ميجا بيكسل والثانية 2 ميجا بيكسل للماكرو والثالثة للعمق بدقة 2 ميجا بيكسل.

بطارية فيفو Y21T بسعة 5000 ميلي أمبير يدعمها شاحن بقدرة 18 وات، ويتوفر بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت و128 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية، أما السعر فأعلنت الشركة أنه سيتوفر بـ 215 دولار أي ما يقرب من 3400 جنيه مصري أو 800 ريال سعودي، على أن يتوفر في جميع الأسواق الاقتصادية مع النصف الثاني من شهر يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى