مايكروسوفت تُحبط مستخدمي سيرفس دو

تسببت شركة مايكروسوفت في الإحباط لمستخدمي هاتفها الرائد، سيرفس دو، مع بداية 2022 بعدما تأكد فشل الشركة في تحديث برمجيات هواتفهم رغم الوعود المتكررة طوال 2021.

وكانت مايكروسوفت أكدت، منذ إطلاق سيرفس دو لأول مرة في سبتمبر 2020، أن الهاتف سيستقبل تحديث أندرويد 11 بمجرد الانتهاء من تطويره في بدايات 2021، ولكن الشركة لم تف بوعدها الأول.

وبعد مرور الأشهر، وعدت الشركة مرة أخرى المستخدمين بوصول التحديثات خلال 2021، كان آخرها بيان في شهر سبتمبر الماضي، يعد بوصول أندرويد 11 إلى الهواتف القابلة للطي قبل نهاية العام ذكرت فيه: “نعد بتحديثات سيرفس دو نحن نعمل الآن على وصول أندرويد 11 إلى المستخدمين قبل نهاية العام الجاري”، وهي المرة الثالثة التي تفشل فيها في الوفاء بوعدها.

وسلط تقرير لموقع The Verge الضوء على عدم وصول تحديثات أندرويد 11 إلى مايكروسوفت سيرفس دو كما وعدت الشركة، خاصة وأن هذا يسبب الإحباط لدى مالكي الهاتف القابل للطي، في فشل جديد للشركة.

وذكر التقرير أن مايكروسوفت لم تتمكن من التخلص من المماطلة والتأخير في إطلاق التحديثات الدورية ومتابعة مستخدميها بالشكل المطلوب في خدمات ما بعد البيع، فضلًا عن الفشل في الوفاء بوعود تقطعها على نفسها كما كان في السابق خاصة في مجال صناعة الهواتف.

مايكروسوفت سيرفس دو
مايكروسوفت سيرفس دو

النظام غير متوافق تمامًا مع سيرفس دو

وفي السابق كان لدى مايكروسوفت حجة العمل المكثف على أندرويد لتهيئته ليكون نظام تشغيل لهاتف بشاشتين، الأمر الذي يحتاج إلى عدة أشهر أكثر من المعروف للانتهاء من الأمر، ولكن الأمر لم يعد مُقنع الآن مع انتشار فكرة الهواتف القابلة للطي من جانب عدة شركات.

وذكر التقرير أنه على الرغم من ذلك أيضًا، كانت مراجعة سيرفس دو مخزية بسبب عدم شعور فريق المراجعة لدى The Verge بأن عناصر تحكم ووظائف أندرويد الإضافية من أجل استيعاب شاشتَي الهاتف غير جاهزة تمامًا لهاتف من شاشتين.

وتوقع فريق المراجعات لدى الموقع أن يتم إرسال تحديثات سريعًا إلى الهاتف من مايكروسوفت للتخلص من ذلك الشعور بعدم المواكبة بين الجهاز والنظام، ولكن بعد مرور ما يقرب من 15 شهر، لم يتم الانتهاء من وصول أندرويد 11 للهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى