ارتفاع فاق التوقعات بمبيعات هواتف سامسونج القابلة للطي في 2021

كشف تقرير عن حجم ارتفاع مبيعات هواتف سامسونج القابلة للطي، فولد وفليب 3 في عام 2021 والذي بلغ نسبة 400% مقارنة بالعام 2020، وذلك بعد تحسينات كبيرة أضافتها الشركة الكورية الجنوبية مؤخرًا.

بدأت سامسونج في إطلاق أولى هواتفها القابلة للطي في 2019 بعد تطوير تكنولوجيا فريدة تسمح لشاشتها AMOLED بالطي، كما تم تحسين عدة جوانب أخرى تتعلق بتجربة الاستخدام لعصر جديد من الهواتف الذكية.

ونشرت سامسونج بيان جديد عبر موقعها الإلكتروني على الانترنت مع نهاية 2021 تستعرض فيه التحسن في مبيعات الجيل الأخير من الأجهزة القابلة للطي، مؤكدة على استمرارها في “تغيير مفهوم الهواتف الذكية” كما ذكرت في التقرير.

وذكرت الشركة في تقريرها أن المحصلة النهائية للتطور وتحسين الهواتف القابلة للطي في عام 2021، هي زيادة فاقت التوقعات في مبيعات الهواتف الرائدة الجديدة.

وعلى الرغم من أن سامسونج لم تكشف تمامًا عن حجم الزيادة في المبيعات، إلا أنها ذكرت في تقريرها أنه بعد إطلاق جالاكسي Z فولد 3 وفليب 3، تجاوزت المبيعات خلال الشهر الأول فقط تلك التي حققتها الجيل السابق من الهواتف في عام 2020 كله.

سامسونج جالاكسي Z فولد 3
سامسونج جالاكسي Z فولد 3

زيادة 400% في مبيعات هواتف سامسونج القابلة للطي

ووفقًا لبيان من أحد هيئات الإحصاء والتي تابعت مبيعات هواتف سامسونج القابلة للطي في 2021، ففي نهاية العام بلغت شحنات الجيل الأخير من جالاكسي فولد وفليب ارتفعت أربعة أضعاف الرقم الذي حققته في 2020 لتتجاوز بالفعل حجم التوقعات بثلاثة أضعاف.

بعيدًا عن لغة الأرقام، ومدى صدق التحليلات والقياسيات من عدمها، فإن المؤكد أن سوق الأجهزة القابلة للطي شهد انتعاش كبير في 2021 وأصبحت أكثر شيوعًا وجاذبية من المستخدمين.

فيما ذكرت سامسونج في تقريرها أيضًا أن الهواتف القابلة للطي كانت دافع لشريحة كبيرة من المستخدمين لتغيير علامتهم التجارية المفضلة، لافتة إلى أن الإحصائيات تشير لتحول نسبة كبيرة من الأشخاص إلى سامسونج من أجل فولد وفليب 3.

من الجدير بالذكر أن هواتف سامسونج القابلة للطي شهدت تطور سريع في السنوات الأخيرة، فانتقلت من شاشة خارجية 4.6 بوصة في الجيل الأول إلى 6.2 في الجيل الثاني بينما زاد مقاس الشاشة الداخلية من 7.3 إلى 7.6 بوصة في 2020.

أما في الجيل الثالث لعام 2021 كانت أبرز التحسينات في زيادة معدل تحديث الشاشة ليصبح 120 هرتز، مع توفير خيار الـ 512 جيجا بايت فضلًا عن الصناعة بمعمارية IPX8 المقاومة للمياه والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى