هواتف ذكية

تسريبات موثوقة تؤكد تغيير بتصميم آيفون 14

تتواصل التسريبات حول هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 14 للعام 2022، والتي تؤكد وجود تغيير في تصميم الجيل الجديد من الآيفون وتحديدًا في شكل كاميرا السيلفي.

تعتمد أبل على تصميم واجهة مع نوتش صغيرة في الواجهة لموضع كاميرا السيلفي ومستشعرات الواجهة منذ آيفون X ولكن في 2022 قد يكون هناك التغيير على هذا الوضع.

ووفقًا لتسريبات قادمة من موردين لدى أبل، نقلها الصحفي مارك جورمان المتخصص في أخبار منتجات أبل لدى مجلة بلومبيرغ، فإن هناك أخبار شبه مؤكدة بأن آيفون 14 سيأتي بتغييرات في تصميم الواجهة، فسوف تتخلى الشركة عن النوتش في الهاتف الرائد القادم.

آيفون 14
آيفون 14

وتقول التسريبات أن واجهة آيفون 14 الممتلئة بالشاشة مع حواف صغيرة للغاية لن تتضمن نوتش هذه المرة، ولكن سيكون هناك ثقب صغير لعدسة كاميرا السيلفي، فيما ستتخلص الشركة من ظهور المستشعرات على الواجهة.

بذلك المعنى فإن مستشعر مثل التعرف على الوجه FaceID سوف يتم دمجه تحت الشاشة وهي أفكار قِيل أن أبل تعمل عليها بالفعل في أخبار قبل عدة أشهر مع شاشات إل جي OLED.

تسريبات آيفون 14

في حين اكتفى صحفي بلومبيرغ بالتأكيد على تلك المعلومة، كانت التسريبات السابقة في شهر نوفمبر الماضي، والتي تناولت معلومة تغيير النوتش نفسها أيضًا، أكدت أن أبل استلمت بالفعل شحنات الشاشات من إل جي.

وزعمت أن آيفون 14 برو سيأتي بشاشة 6.06 بوصة من صناعة إل جي أيضًا بمعدل تحديث 120 هرتز فيما ستكون نفسها ولكن بمقاس 6.7 بوصة في النسخة البرو ماكس.

تصميم الهاتف
تصميم الهاتف

بينما كانت التسريبات القديمة تشير إلى أن إلغاء النوتش والتوجه إلى الثقب الصغير في الشاشة سيكون في النسخ البرو من آيفون 14 بينما ستظل تصميمات النسخة العادية نفسها كما في الجيل السابق.

كما أكدت في الوقت نفسه أن هناك اتفاق بين أبل وإل جي على توريد شاشات الجيل بعد القادم من الهاتف الرائد، آيفون 15 للعام 2023 والذي ستكون جميع خياراته مع ثقب في الوسط للكاميرا وانتهاء حقبة النوتش نهائياً.

معلومة أخرى يجب إضافتها من التسريبات أن أبل تخطط لإطلاق نسخة آيفون SE أيضًا هذا العام، والذي لن يشهد تغييرات في التصميم ولكنه سيدعم الاتصال الجيل الخامس 5G.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى