بيكسل 7 قد يكون أول هواتف جوجل بكاميرا تحت الشاشة

قامت شركة جوجل بتسجيل براءة اختراع جديدة تتعلق بصناعة هاتف ذكي بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة مع واجهة كاملة، والتي يُتوقع أن تكون متوفرة في بيكسل 7 القادم.

وبحسب تقرير نشره موقع The Verge فإن جوجل لديها خطط بالفعل لإنتاج هاتف ذكي بواجهة مع شاشة كاملة دون وجود أي فتحات، مع تضمين كاميرا السيلفي تحت الشاشة.

وبحسب معلومات الموقع فإن جوجل قامت بتسجيل براءة اختراع جديدة لدى مكتب الملكية الفكرية بالولايات المتحدة الأمريكية USPTO، وحصلت بالفعل على براءة اختراع لكاميرا أمامية تعمل تحت الشاشة لهاتف ذكي.

براءة اختراع جوجل بيسكل
براءة اختراع جوجل بيسكل

صورة النموذج التي استعانت بها جوجل والتي ظهرت على الانترنت، تظهر واجهة هاتف تتضمن كاميرا مزدوجة العدسات أسفل الشاشة بالإضافة إلى مستشعرين آخرين بجانبها كما يظهر في الصور.

وتعد هذه المرة الثانية التي ترتبط فيها جوجل بتسجيل براءة اختراع لكاميرا تحت الشاشة، فسبق وأكدت وسائل إعلام أن الشركة المالكة لسلسلة بيكسل لديها بالفعل ملكية فكرية سابقة لكاميرا سيلفي أسفل الشاشة، ولكن السابقة كانت مع درج منزلق يخرج الكاميرا عندما يحتاج المستخدم التقاط صور، لذا من الواضح أن التسجيل الأخير يبدو أكثر تطورًا في التعامل مع تلك التقنية المثيرة للانتباه.

بينما تشير التوقعات إلى أن هاتف بيكسل 7 قد يكون الأول الذي يأتي بالتكنولوجيا الجديدة، على الرغم من عدم وجود أي أخبار أو تسريبات عن الأمر، ولكن مع تحرك جوجل منذ فترة نحو التقنية يمكن أن يجعلها أقرب مما يُتوقع.

وفي الوقت نفسه، من المعروف أنه ليس من الضروري أن تحصل الشركة على براءة اختراع في تقنيات معينة، أن تكون تخطط بالفعل لاستخدامها، ولكن في حالة الكاميرا أسفل الشاشة والتي ظهرت في السوق بالفعل لأول مرة في 2020 مع هاتف ZTE Axon 20 وانتشارها بعد ذلك، أن تكون فكرة جوجل انتهاك أول هواتفها بالفعل بالتقنية المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى