تصميم وأداء ومنافذ ومميزات ماك ميني 2022

لطالما أحب المستخدمين الماك ميني – Mac Mini المتواضع كطريقة للحصول على تجربة ماك قوية بشكل لائق، وذلك دون الحاجة إلى شراء كمبيوتر محمول كامل، أو كمبيوتر متعدد الإمكانيات. حصل الكمبيوتر على معالج M1 في عام 2019، جنبًا إلى جنب مع ماك بوك أير وماك بوك برو. ولكن الآن، وأخيرًا، يبدو أنه سيحصل على إعادة تصميم للجيل الجديد الذي كنا ننتظره في عام 2022.

من المحتمل ألا يأتي جهاز ماك ميني الجديد مع إعادة تصميم فحسب، بل مع قوة أكثر أيضًا. يتوقع الكثير أن يأتي جهاز ماك الجديد بشريحة M1 Pro أو M1 Max، ولكن يمكن أن يأتي أيضًا بشريحة M2 بدلاً من ذلك. تشير بعض الشائعات الجديدة إلى أنه سيكون هناك عدد قليل من النسخ المختلفة لجهاز ماك ميني.

إليك كل ما نعرفه عن ماك ميني القادم حتى الآن.

تصيميم ماك ميني 2022

من المرجح أن يقدم جهاز ماك ميني القادم تصميمًا جديدًا يجعله أكثر نحافة من أي وقت مضى. هذا هو الاتجاه المتوقع، حيث كان جهاز ماك ميني الأصلي يبلغ من الطول حوالي بوصتين، والطراز الحالي يبلغ 1.4 بوصة فقط. ووفقًا للتسربيات المنشورة من قبل جون بروسر، قد يكون ارتفاع جهاز ماك ميني الجديد أقل من بوصة واحدة.

بشكل عام، من المحتمل أن يبدو ماك ميني القادم مثل أي ماك ميني سابق. على سبيل المثال، من المحتمل أن يستمر مع تقديم تصميم مربع. ومع ذلك، يقول جون بروسر أنه قد يحتوي على سطح زجاجي شبكي، ويمكن أن يأتي بألوان مختلفة، مثل آي ماك – iMac الجديد و ماك بوك أير الجديد المشاع.

منافذ ماك ميني 2022

في الخلف، من المرجح أن يوفر ماك ميني الجديد مجموعة من المنافذ الحديثة. وبحسب ما ورد، سيوفر الجهاز أربعة منافذ ثندربولت Thunderbolt (وذلك أكثر بمنفذين من طراز الجيل الحالي). هذا إلى جانب منفذ HDMI ومنفذ إيثرنت ومدخل طاقة مشابه لذلك الموجود في آي ماك الجديد.

بالطبع، كل هذا عرضة للتغيير. من المحتمل أن تقوم أبل بإصدار طرز مختلفة بأرقام وأنواع مختلفة من المنافذ، لذلك علينا أن ننتظر ونرى. والجدير بالذكر أنه يبقى أن نرى ما إذا كانت أبل ستضيف فتحة بطاقة SD ومنافذ USB-A، كما هو الحال في ماك بوك برو. في أغسطس، أفاد مارك جورمان من Bloomberg أن جهاز ماك ميني الجديد سيقدم تصميمًا حديثًا ومنافذ أكثر.

مواصفات ماك ميني 2022

ربما يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في ماك ميني الجديد هو ما يقدمه من عتاد تحت الغطاء.

ليس هناك شك في أن جهاز ماك ميني الجديد سيوفر مواصفات محسّنة مقارنة بالجيل الحالي مع M1. ومع ذلك، تشير بعض التقارير إلى أن الجهاز الجديد سيقدم إما M1 Pro أو M1 Max، بينما يقترح البعض الآخر أنه سيحتوي بدلاً من ذلك على شريحة M2 التي من المحتمل أن يتم شحنها مع جهاز ماك بوك أير التالي.

ومع ذلك، تشير أحدث التقارير من مارك جورمان إلى أن الثلاث احتمالات قد تكون صحيحة. وفقًا لجورمان، ستطلق أبل جهاز M2 ماك ميني منخفض المستوى، جنبًا إلى جنب مع ماك ميني M1 Pro و M1 Max.

يوفر ماك بوك برو مع M1 Pro أو M1 Max ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومن المحتمل أن يكون لجهاز ماك ميني 2022 الجديد نفس خيارات ذاكرة الوصول العشوائي. يمكن أن تتراوح كميات التخزين أيضًا حتى 2 تيرابايت.

سعر جهاز ماك ميني 2022 وتوافره

إذن متى سيتم إطلاق جهاز ماك ميني 2022؟ حسنًا، لا نعرف حتى الآن. من المحتمل أن يتم إطلاق الكمبيوتر الجديد في الربيع، أي عندما تم إطلاق آي ماك الجديد العام الماضي. ولكن بدلاً من ذلك، يمكن أن تنتظر أبل حتى WWDC، أو حتى تنتظر إلى أكتوبر، وهو الوقت الذي أصدرت فيه ماك بوك برو الأخير.

أما بالنسبة للتسعير، فلا نملك الكثير من المعلومات عنه حتى الآن. ولكن يبدأ طراز الجيل الحالي من 699 دولارًا، ولكن من الواضح أن النموذج الجديد سيكلف أكثر، لكننا لا نعرف بعد بالضبط أكثر إلى أي حد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى