يشاع أن آير بودز برو 2 ستتميز بدعم ضغط الصوت بدون ضياع

إنه لأمر مدهش حقًا إلى أي مدى وصلت جودة سماعات البلوتوث حتى الآن، وفي وقت قصير جدًا، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى أبل. حيث تخلى صانع آيفون عن منفذ سماعات الرأس من الأجهزة المحمولة. مما أدى بتقنية الصوت اللاسلكي إلى التطور السريع في غضون أربع سنوات فقط أو نحو ذلك. بالرغم من كون السماعات اللاسلكية رائعة، فإن آير بودز لا تدعم فعليًا أفضل تقنيات الصوت التي تقدمها أبل. ومع ذلك، فإن الجيل التالي وهو آير بودز برو 2 يمكنه أن يمسك بكأس أفضل سماعات من حيث جودة الموسيقى، ولكن سيتعين على أبل أولاً التغلب على عقبات كبيرة لتحقيق ذلك.

قبل البدء بالحديث عن سماعات أبل اللاسلكية القادمة يتعين علينا فهم تقنية ضغط الصوت بدون ضياع – Lossless Audio، ما هو ضغط الصوت بدون فقدان للبيانات؟ تفقد معظم تقنيات ضغط الصوت بعضًا من البيانات الموجودة في ملف المصدر الأصلي. وتعد تقنية الضغط بدون فقدان، أحد أشكال الضغط الذي يحافظ على جميع البيانات الأصلية، ويرسلها إلى سماعات الرأس بجودة عالية وكاملة.

طرحت شركة أبل تنسيق ضغط الصوت بدون ضياع الخاص بها في مايو من عام 2021، ووعدت بصوت عالي الجودة، وخاصة لخدمات بث الموسيقى الخاصة بها. جاء التنسيق الجديد جنبًا إلى جنب مع ميزة Spatial Audio الجديدة أيضًا، على الرغم من أن الاثنين لا يحتاجان في الواقع إلى العمل معًا. في الواقع، يعد Spatial Audio أكثر انتشارًا من تنسيق ضغط الصوت بدون ضياع، حتى بين ملحقات الطرف الأول من أبل.

لكن لا يتوافق برنامج تنسيق Apple Lossless Audio Codec أو ALAC إلا مع سماعات الرأس السلكية. إلى حد ما، هذا أمر متوقع بسبب النطاق الترددي المطلوب لنقل هذه الكمية الكبيرة من البيانات من المصدر إلى سماعات الرأس. لا تدعم جميع أجهزة آير بودز اللاسلكية من أبل سوى برنامج ترميز AAC الأقدم المستند إلى تقنية بلوتوث، وسيتعين عليك أن تبذل قصارى جهدك للعثور على مجموعة تدعم حتى تشغيل الصوت السلكي بدون فقدان البيانات.

هذا ما يجعل هذه الملاحظة من Ming-chi Kuo الشهيرعبر MacRumors، حول آير بودز برو 2 مفعمة بالأمل للغاية. من المؤكد أنه لن يتم إطلاق سماعات الأذن اللاسليكة من أبل إلا في وقت لاحق من هذا العام، مما يمنح أبل الكثير من الوقت للاستعداد. ومع ذلك، فإن تطوير التكنولوجيا التي ستدفع الصوت بدون فقدان بشكل مباشر ليس بالمهمة السهلة، وستحصل أبل بالتأكيد على الأوسمة إذا تمكنت من إخراجها.

لن تكون هذه هي الميزة الوحيدة الجديدة التي ستحملها آير بودز برو 2. أكد Kuo تسريبات سابقة أن آير بودز برو 2 ستحتوي على مكبرات صوت مدمجة حتى تتمكن من إصدار صوت لتسهيل تحديد موقعها في حالة فقدانها. من الممكن بالفعل تحديد موقع هذه الملحقات باستخدام شبكة Find My من أبل، ولكن استخدام الصوت العالي سيجعل من السهل تحديد الموقع بسهولة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى