تسريب مواصفات آيفون 14 مع تغيير داخلي غير مسبوق

تتواصل التسريبات حول هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 14 للعام 2022، تلك المرة حول بعض مواصفات الهاتف الداخلية والتي تؤكد أنه سيأتي بذاكرة عشوائية “رام” غير مسبوقة في الأجيال السابقة.

وكانت تسريبات آيفون 14 السابقة تتحدث بشكل أكبر على التصميم والتغييرات التي قد تحدثها أبل على الكاميرا الأمامية بالتخلص من النوتش والاعتماد على ثقب صغير لعدسة السيلفي مع نقل المستشعرات أسفل الشاشة. مزيد من التفاصيل من هنا.

ووفقًا للمحلل الموثوق جيف بو، المطلع على أخبار ومعلومات من أبل، فإن الشركة تعمل على وصول آيفون 14 برو والنسخة البرو ماكس مع ذاكرة عشوائية RAM بمساحة هي الأكبر في جميع الأجيال.

مواصفات آيفون 14

وذكر المحلل أن أبل سوف تقدم هذا العام هاتف آيفون ميني مع شاشة مقاسها 5.4 بوصة في حين سيكون الجيل الجديد من الهواتف الرائدة، آيفون 14 مع شاشة 6.1 على أن تكون الشاشة بمقاس 6.7 في نسختي برو والبرو ماكس.

آيفون 14 برو
آيفون 14 برو

المثير في المعلومات الجديدة أن الذكرة العشوائية ستنتقل من 6 جيجا بايت في الجيل الحال، آيفون 13 برو وماكس، إلى 8 جيجا بايت في النسخة الجديدة لـ 2022.

في حين ستكون مساحة التخزين الداخلية في الهاتف القادم بدون تغييرات، حيث ستبدأ من 64 جيجا بايت وهي مسألة تبدو عجيبة نسبيًا عند النظر إلى أن آيفون 12 السابق كان مع مساحة تبدأ من 128 جيجا.

بالنسبة للتصميم، فإن المعلومات الواردة تؤكد عدم وجود تغييرات كبيرة في شكل الهاتف باستثناء الواجهة التي ستتضمن ثقب صغير للكاميرا الأمامية ونقل المستشعرات أسفل الشاشة.

ألوان آيفون 14
ألوان آيفون 14

من الخلف سيكون الجيل الجديد من آيفون 14 برو أيضًا بكاميرا بثلاث عدسات مع عدسة أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل والثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا.

التغيير الملوس في الكاميرا سيكون في النسخة الأساسية والتي ستتحسن من 12 إلى 48 ميجا بيكسل أيضًا بالإضافة إلى قدرة تصوير فيديو بدقة حتى 8K كما في النسخة الأكبر.

أخيرًا، وفيما يتعلق بالمعالج، فبات من المؤكد أن يحتوى على الجيل الجديد على الجيل الجديد من معالجات أبل الخاصة A16 والذي يعد من أبرز المميزات في الهاتف بجانب نظام التشغيل iOS الذي سيكون الجيل 16 في النسخة القادم خلال العام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى