أبل أول شركة تتخطى قيمتها السوقية 3 تريليون دولار

شهت شركة أبل ارتفاع في قيمة أسهمها مؤخرًا لتتجاوز القيمة السوقية النهائية للشركة 3 تريليون دولار كأول شركة مطروحة للاكتتاب العام في البورصة، تصل إلى تلك القيمة.

وبحسب CNBC فإن سهم أبل شهد ارتفاع في الساعات الأخيرة من 182.85 دولار للسهم إلى 182.88 وهذا الارتفاع أدى في النهاية إلى تجاوز القيمة السوقية للشركة مبلغ الـ 3 تريليون دولار.

وتعد شركة أبل هي الأولى التي تصل إلى هذه القيمة السوقية في العالم والتاريخ لتتواصل عملاق التكنولوجيا التربع على عرش الشركات المطروحة في البورصة.

وذكر التقرير أن عام 2021 شهد استمرار صعود قيمة أبل السوقية، إذ حققت قفزة نحو 23% طوال العام نتيجة المنتجات التكنولوجية التي قدمتها، خاصة إطلاق آيفون 13 والذي ساهم في وصول مبيعات الشركة إلى نحو 83 مليار دولار.

تقدم سعر أبل

وأكدت أن ساسة تنوع المنتجات التي تعتمدها أبل كانت من أكثر أسباب استمرار ارتفاع قيمتها السوقية، فبجانب النجاح الكبير وثقة المستخدمين في آيفون، قدمت الشركة خدمات أخرى مثل اشتراكات الموسيقي وApple TV ساعدا في النمو، هذا بجانب استمرار نجاحات خدمات iCloud ومشاركة أرباح التطبيقات في App Store.

ومن الجدير بالذكر أن أبل احتاجت من يقرب من 30 عام من أجل الوصول إلى قيمة سوقية تريليون دولار في عام 2018، بينما استمر تقدم الشركة واستغرق الأمر عامين فقط لتعلن عن تخطي حاجز الـ 2 تريليون دولار في أغسطس من العام 2020، وبعد نحو 16 شهر فقط وصلت إلى الـ 3 تريليونات دولار كقيمة سوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى