مطور يجلب أندرويد 12 إلى جالاكسي إس 3

دائما ما يثني المستخدمون على الجهود التي تبذلها الشركات المصنعة للهواتف الذكية للحفاظ على وصول تحديثات للأجهزة لمدة تصل إلى ثلاث أو أربع سنوات، ولكن يجب أيضًا أن نثني على المطور الذي تمكن من تشغيل أندرويد 12 على هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 البالغ من العمر 10 سنوات، حيث تم إطلاقه في 2012 لأول مرة.

على الرغم من كون الجهاز قد عفا عليه الزمن فعليًا في هذه المرحلة، ولكن لا يزال سامسونج جالاكسي إس 3 قيد العبث منذ ما يقرب العشر سنوات منذ أن وصل لأول مرة إلى أرفف المتاجر. تمكن المطور html6405 من تشغيل أندرويد 12 على جالاكسي إس 3، وهذا ليس بالأمر السهل بالنظر إلى مدى ضعف الجهاز مقارنة بالهواتف الرئيسية التي اعتدنا عليها في هذه الأيام.

لقد تجاوز الهاتف الذكي المزود بشريحة معالجة Exynos 4412 بالتأكيد مرحلة القوة والهيمنة منذ فترة طويلة، والمثير للإعجاب هنا أن نرى المطورين يحاولون بث حياة جديدة في الأجهزة القديمة. لاحظ مطورو XDA أن المطور قد تمكن من نقل بنية غير رسمية من LineageOS 19.0، الذي يعتمد على أندرويد 12 إلى جالاكسي إس 3.

من هذا التقرير أو الفيديو الأولي، يبدو أن الهاتف يعمل بشكل جيد إلى حد ما. حيث يعمل الوايفاي Wi-Fi والبلوتوث، والكاميرا والراديو الخلوي بشكل جيد. يبدو أن تشغيل الفيديو يعمل أيضًا، وهي مكافأة أخرى رائعة. ومع ذلك، فليس كل شيء مثاليًا، مع مشاكل وbugs في فتح رقم التعريف الشخصي لبطاقة SIM و NFC، ومشكلات أخرى متعلقة ببطاقات microSD. وبالتأكيد ستؤدي محاولة تهيئة وحدة التخزين الخارجية إلى حدوث حلقة من المشاكل أو كما تعرف بـ bootloop.

يلاحظ مطوري XDA أيضًا أن العديد من ميزات LineageOS الشهيرة غير موجودة في إصدار أندرويد 12 هذا لجهاز جالاكسي إس 3. بشكل عام، يعد هذا إنجازًا رائعًا يعرض الجهود المبذولة في مجتمع الرومات للحفاظ على بقاء الأجهزة على قيد الحياة. منح الأجهزة القديمة فرصة لحياة جديدة أو غرضًا ثانويًا هو جهد شجاع.

إذا كان لديك جهاز جالاكسي إس 3 قديم موجود في الجوار ويسعدك إجراء تعديلات لتشغيل أندرويد 12، فيمكنك العثور على دليل التنزيل هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى