آيفون SE 2022 سيدعم اتصال 5G دون تغيير في التصميم

تستعد شركة أبل للكشف عن الجيل الجديد من سلسلة هواتف آيفون SE للعام الجاري 2022، وهي هواتف تطلقها الشركة كل عامين كخيار منخفض التكلفة آخرها لعام 2020.

وكانت تسريبات موثوقة أكدت أن الجيل الجديد من آيفون SE سوف يأتي في العام 2022 كتأكيد على استمرار الشركة على نفس أفكارها بإطلاق هاتف منخفض الأسعار عن السلسلة الرائدة، وفي نفس الوقت سيكون هناك جيل جديد من الرائدة بإطلاق آيفون 14 هذا العام أيضًا.

فيما أفادت تسريبات جديدة من الموقع الشهير MacRumors إن التغيير الأكبر في هاتف آيفون SE القادم هو دعم تقنية اتصال 5G بفضل معالج الذي سيتضمنه والذي سيكون تحديث من معالجات A التابعة للشركة.

بينما أكدت التسريبات الأخيرة أن تصميم الجيل الثالث من الهاتف نفسه سيأتي دون تغييرات كبيرة في التصميم، وهي نفس المعلومات التي ترددت قبل عدة أشهر حول الهاتف بأنه سيأتي بشكل قريب للغاية من جيل ما قبل النوتش.

وعلى الرغم من إشارة أبل قبل عامين إلى أن هناك تغييرات ستطرأ على تصميم الجيل الثالث من آيفون SE، وأيضًا وصول تسريبات تفيد أنه سيتم اعتماد التصميمات الحالية على السلسلة منخفضة الثمن، إلا أن تغييرات طرأت بعد أن قررت الشركة إطلاق نسخ ميني من الهاتف الرائد متوسطة السعر أيضًا.

المعلومات تقول أن الهاتف الجديد سوف يأتي مع زر Touch ID المخصص للقائمة الرئيسية مدمج مع قارئ البصمات مرة أخرى، وأيضًا الهاتف بواجهة ذات حواف كبيرة نسبيًا، باختصار يمكن القول أن التصميم سيكون مشابه كثيرًا لآيفون 8 للعام 2017.

آيفون SE
touch id يعود في آيفون SE

مواصفات آيفون SE 2022

أما عن المواصفات، فإن الهاتف سيأتي بشاشة ريتنا السابقة بمقاس 4.7 بوصة مع معالج A13 نفسه الذي يشغل هاتف آيفون 11 والمطور ليدعم اتصال الجيل الخامس كما سيدعم نظام تشغيل iOS 15 الذي سيأتي مباشرة مع الهاتف.

كاميرا الهاتف الخلفية سيتكون عريضة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وحتى الآن يبدو من المجهول عما إذا كانت ستدعمها عدسة أخرى كما في آيفون 8 من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى