واتساب يختبر ميزة جديدة لمستخدمي آيفون

بدأت معامل تطبيق المراسلات واتساب في اختبار ميزة جديدة على نظام تشغيل iOS لهواتف آيفون، بعدما أتاحت شركة ميتا “فيسبوك سابقًا” ميزة للتعرف على بيانات المتحدث من الشاشة الرئيسية.

وذكر تقرير جديد أن واتساب يسعد لإطلاق التحديثات الجديدة لمستخدمي آيفون بوصول الإصدار رقم 2.22.1.1 المبني على تحديثات نظام التشغيل iOS 15 بتوفير بعض المميزات الجديدة على التطبيق.

وبحسب بيزنس ستاندرد، فإن أبرز التغييرات التي تخطط ميتا لتوفيرها على التحديث الجديد لتطبيق واتساب هي قدرة التعرف على بيانات جهات الاتصال عبر الشاشة الرئيسية بمجرد وصول إشعارات رسائل جديدة منهم، أبرزها الصورة الشخصية بدلًا من أيقونة الواتساب مع الاسم فقط كما هو الوضع الآن.

اشعارات واتساب على آيفون
اشعارات واتساب على آيفون

ويقول التقرير أنه بدأ بالفعل اختبار التحديثات الجديدة في معامل الشركة في الوقت الحالي قبل أن يتم ارسالها للمستخدمين، كنوع من التجربة لتجنب وقوع أي مشاكل مستقبلية.

ستعرض الميزة صورة الملف الشخصي للشخص في الإشعارات وسيشاهد الشخص نص الرسالة مباشرة دون الحاجة إلى فتحها، لكل من محادثات WhatsApp الفردية أو من المجموعات.

إقرأ أيضًا:

وفي الوقت نفسه، ومن جهة أخرى، أكد واتساب عبر مدونته وجود تحديثات قادمة لمستخدمي آيفون، وأشارت مؤخرًا إلى أنها ستضيف مزيد من الحماية للخصوصية المستخدم من خلال منع جهات الاتصال غير المعروفة من رؤية وضع المستخدم من حيث الاتصال في الوقت الحالي أو آخر وقت كان فيه متصلًا.

بذلك المعنى ستكون هناك ميزة تعيين حالة “آخر ظهور” مع خيارات، يراها الجميع، جهات الاتصال الخاصة بهم فقط أو استثناء أشخاص محددين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى