أسوس تكشف عن لاب توب ZenBook 17 القابل للطي

كشفت شركة أسوس خلال مشاركتها في معرض CES 2022 عن جهاز لوحي جديد تحت مُسمي ZenBook 17 Fold ووصفته كجهاز هجين بين اللوحي واللاب توب مع شاشة قابلة للطي من نوع OLED.

وتعد أجهزة اللاب توب ذات الشاشة القابلة للطي، مفهوم لعصر جديد في بدايته لذلك النوع من الحواسب المحمولة، ظهرت أول شكل منها في نهاية 2020 عندما كشفت لينوفو عن ThinkPad X1 مع أخبار بسير بعض الشركات الأخرى في نفس الاتجاه.

وخلال مشاركتها بمعرض CES في لاس فيغاس، أكدت أسوس أن العالم الرقمي يتجه نحو جيل جديد من الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي، بعد وصول عدة هواتف بنفس الفكرة على مدار السنوات القليلة الأخيرة واتساع انتشارها ورواجها لدى المستخدمين.

وأفادت أن حان الوقت للكشف عن أول لاب توب لها بشاشة قابلة للطي، مؤكدة أن الجهاز يعتبر لاب توب أكثر منه لوحي لأنه يأتي أولًا ضمن سلسلة ZenBook كما أنه يعمل من الداخل بنظام تشغيل ويندوز 11.

مواصفات ZenBook 17

يأتي الحاسوب المحمول ZenBook 17 بشاشة قابلة للطي من نوع OLED مقاسها 17.3 بوصة بدقة QHD وتعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز، عند فردها تعرض صورة بأبعاد 3:4.

عند ثني الشاشة يصبح لاب توب مع شاشة مقاسها 12.5 بوصة بأبعاد عرض 16:9 بحيث يتم استخدام الجزء السفلي كشاشة في نفس الوقت أو وضع لوحة المفاتيح فوقها وشبكها مغناطيسيًا مع اتصال بلوتوث ليعمل تمامًا كحاسوب محمول.

من الداخل يعمل الجهاز الجديد بمعالج الجيل الحادي عشر من إنتل – يمكن تطوير أجهزة من الجيل الثاني عشر بعد الإعلان عنها رسميًا – يتضمن معالج رسومات من الشركة نفسها، فيما يساعده على الأداء الأفضل ذاكرة عشوائية “RAM” بسعة حتى 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية حتى 1 تيرا بايت من نوع SSD.

سيأتي ZenBook 17 مع بطارية قدرتها 75 واط/ساعة مع خيارات توصيل؛ بلوتوث الجيل 5.2 واتصال لا سلكي “واي فاي” الجيل 6، منفذ USB-C من نوع Thundebolt 4 الذي يوفر سرعة نقل بيانات حتى 40 جيجا بايت في الثانية الواحدة، هذا بالإضافة إلى توصيل سماعة 3.5 ملل.

سيكون الجاهز أيضًا بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو، وسيعمل بنظام التشغيل الأحدث ويندوز 11، في حين لم تعلن الشركة عن سعره في الوقت الحالي، وأكدت أنه سيكون هناك عدة خيارات بأسعار مختلفة سيتم الإعلان عنها في وقت إطلاقه في نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى