تويتر يختبر ميزة جديدة مقتبسة من تيك توك

أعلنت شركة تويتر عن اختبار ميزة جديدة قادمة لشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، تمكن المستخدمين من إعادة تغريد المحتوى مع الرد عليه من خلال الصور أو الفيديو باستخدام كاميرا هاتفهم مباشرة كما هو الحال في تطبيق تيك توك.

ونشر الحساب الرسمي لتويتر على الشبكة الاجتماعية نفسها، تغريدة أكد فيها العمل على ميزة الرد على التغريدات من خلال المحتوى المرئي، فيديو أو صور، يتم التقاطه مباشره من كاميرا الهاتف.

تويتر يختبر ميزة جديدة مقتبسة من تيك توك
تويتر يختبر ميزة جديدة مقتبسة من تيك توك

وذكرت الشركة أن الميزة الجديدة قيد التجربة في الوقت الحالي لمستخدمي نظام تشغيل iOS التابع لأبل، أي لهواتف آيفون واللوحي آيباد.

وتوضح أنه بمجرد الضغط على زر إعادة التغريد، سيجد المستخدم خيار “النشر مع التفاعل”، وعند الدخول إليها سيتم فتح كاميرا الهاتف مباشرة للاختيار بين التفاعل بالصورة أو فيديو ونشره مباشرة عبر الحساب، حيث سيكون رد الفعل مرتبط مباشرة مع التغريدة المُعاد نشرها.

في حين تشير الشركة إنه يجري اختبار الميزة الجديدة فقط مع مجموعة صغيرة من مستخدمي iOS في الوقت الحالي وسيتم مراقبة ومتابعة عمل الميزة معهم، وأيضًا تسمح للأشخاص بالتعليق على آلية عملها.

ومن جانبه، قالت سام هافيسون، إحدى مهندسات تويتر: “نريد أن نقدم للمستخدم طرقًا أكثر إبداعًا للانضمام إلى المحادثة والتعبير عن آرائك على Twitter، بدءًا من اليوم، نبدأ اختبارًا يمنحك خيار اقتباس تغريدة مع فيديو أو صورة”.

كما قامت هافيسون بنشر تعليقها على تغريدة الإعلان عن الميزة نفسها من تويتر، كنوع من نشر كيف سيكون الأمر في النهاية في حالة التطبيق، وظهرت في فيديو مع مربع في الأسفل للتغريدة نفسها كما في الصورة.

من الجدير بالذكر أن ميزة الرد بالفيديو المقتبسة من تيك توك وصلت مؤخرًا أيضًا إلى انستجرام، وسيكون ذلك من خلال “Reels” لتشجيع المستخدمين على الرد على تعليقات المنشورات من خلال فيديو.

ربما تكون ميزة الرد بالفيديو أو الصور مطلوب ومناسب تمامًا لتيك توك وانستجرام، ولكن في حالة تويتر فهو يختلف إلى حد كبير عن المنصتين السابق ذكرهما، ولكن على كل حال سيتمكن رواد تويتر من الاستفادة بميزة جديدة سيتم نشرها قريبًا على جميع المنصات، أندرويد والويب كما تقول الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى