مواصفات جوجل بيكسل فولد القابل للطي

تتواصل التسريبات عن هاتف جوجل بيكسل فولد القابل للطي الأول من الشركة، حيث ظهرت صور جديدة للهاتف على الانترنت مع تسريب للمواصفات بعد مروره باختبار للأداء GeekBech 4.

وكانت شائعات منذ 2019 زعمت أن جوجل تعمل على هاتف قابل للطي لإطلاقه في 2021، في حين عملاق محرك البحث كشف عن بيكسل 6 و6 برو فقط، ولكن هذا لا ينفي احتمالات وجود جوجل بيكسل فولد بينما تأجل موعد وصوله.

وبحسب التسريبات الأخيرة، فإن هاتف جوجل الأول القابل للطي ربما يأتي في العام الجاري 2022 بعد نحو ثلاث سنوات من بداية الجيل الجديد من الهواتف الذكية ووجود العديد من الهواتف بالفعل في الأسواق مع مبيعات ترتفع عامٍ بعد الآخر وشعبية تتزايد.

مواصفات جوجل بيكسل فولد

اسم الهاتف غير مؤكد حتى الآن، ولكن الاسم الشائع هو بيكسل فولد في الوقت الحالي، وهو الذي ظهرت مواصفاته مع مروره باختبار للأداء مما يشير إلى ارتفاع احتمالات اقتراب موعد الإعلان عنه رسميًا.

وسيعمل الهاتف الجديد بمعالج من نوع جوجل تنسور Goole Tensor الخاص بالشركة وجاء داخل بيكسل 6، وهو معالج ثماني النواة بدقة 5 نانو ميتر بسرعة معالجة بيانات بنواتين بسرعة معالجة حتى 2.8 جيجا هرتز، وآخران 2.25 جيجا هرتز، مع أربعة بسرعة 1.8 جيجا هرتز، مدمج معه معالج رسومات من نوع مالي G78.

مواصفات جوجل بيكسل فولد

كما تخبرنا القائمة أيضًا أن الهاتف سيكون مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجا بايت وسيأتي بخيارات لمساحة التخزين بين 256 و512 جيجا بايت.

بالطبع، في حالة تأكد وصول جوجل بيكسل فولد في 2022 فسيعمل بنظام تشغيل أندرويد – كما يظهر في التسريبات.

ومن جهة أخرى، وبحسب The Verge فمن المثير للدهشة في المواصفات المسربة هو عدم وجود أندرويد 12L الذي تعمل عليه جوجل حاليًا للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، أو القابلة للطي إذا صح التعبير، والذي ظهر في تسريبات ومعلومات موثوقة بعدما حاولت الشركة توفيره لعدد من المبرمجين كإصدار تجريبي والمقرر توفيره رسميًا في وقتٍ ما من 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى