أبل تختبر أول آيفون قابل للطي.. موعد وصوله والسعر المُتوقع

كشف تسريبات جديدة أن شركة أبل اتخذت بالفعل قرار الدخول في سوق الهواتف القابلة للطي، بعد أن بدأت عدة شركات تقديم منتجات بشاشات يمكن طيها، لترتفع احتمالات ظهور أول آيفون قابل للطي من الشركة.

ولقى سوق الهواتف القابلة للطي، سواء بشكل صدفي أو رأسي، رواجًا كبيرًا في الأسواق في السنوات الأخيرة وخاصة عام 2021 بعد أن كشفت تحليلات ارتفاع مبيعاتها بنسبة 500% عن العام الماضي وكان لسامسونج نصيب الأسد فيها بفضل جالاكسي Z فولد وفليب 3.

وبحسب تقرير نشرته Dylan وهو أحد أشهر المسربين للأخبار المتعلقة بشركة أبل، فإن الشركة اتخذت قرار إطلاق أول آيفون قابل للطي لها بعد أن بدأت بالفعل باختبار بعض النماذج وتطوير البعض الآخر للوصول إلى أفضل نسخة تحمل شعار أبل.

آيفون قابل للطي
نموذج تخيلي لآيفون قابل للطي

ويقول ديلان أن أبل لايزال لديها مخاوف بشأن ما إذا كانت الهواتف الذكية القابلة للطي ستستمر في الاحتفاظ بمكان في السوق أم أنها ستنتهي سريعًا، لذلك، فإن عملها الحالي هو مراقبة السوق بعناية والنظر في عيوب منافسيها، ورغم كونها ميزة لإطلاق هاتف تنافسي مع تقنيات متطورة، إلا أنها في الوقت نفسه تعني استغراق مزيد من الوقت.

ويؤكد المسرب الذي كسب ثقة لدى الجمهور بسبب معلومات سابقة عن تنازل أبل عن قارئ البصمات Face ID وإطلاق هاتف بشاشة كاملة، وأيضًا بعض الأخبار القوية الأخرى مثل الاتجاه لشاشات OLED، أكد أن تركيز واختبارات الشركة في الوقت الحالي تتركز تمامًا على عمل الشاشة في نماذج آيفون القابل للطي.

في حين أشار تقرير من MacRumors إلى أن أبل تخطط إلى التخلص من شاشة OLED والاتجاه إلى أخرى بنسبة بلاستيك أعلى لصناعة أول هاتف آيفون قابل للطي، على غرار شاشات سامسونج AMOLED التي تستحوذ على نسب أكبر من السوق يومًا بعد يوم.

موعد إطلاق آيفون قابل للطي والسعر المُتوقع

أما عن موعد وصول الهاتف المُتوقع، فكانت تسريبات سابقة قادمة من Ming-Chi Kuo وهو مُسرب ذات مصداقية أيضًا حول أبل، والذي يقول أن الهاتف الجديد سيأتي في عام 2023 القادم، وعلى الرغم أنه موعد قريب على شركة في مرحلة الاختبارات ولم تدخل حيز التصنيع، إلا أنها يبقى وارد أيضًا.

وأوضح أن أبل تستهدف مبيعات 15 إلى 20 مليون من آيفون القابل للطي في 2023، بينما سيكون سعر الهاتف في حدود 1800 دولار، وليس من المستبعد أن تقوم الشركة بخطوة جريئة مرة أخرى واجتياز حاجز الـ 2000 دولار لأول مرة كما فعلتها في السابق مع آيفون X كأول هاتف ذكي يتخطى الـ 1000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى