سامسونج تغلق متجر تطبيقات تايزن نهائيًا

دقت شركة سامسونج مسمار آخر في نعش نظام التشغيل التابع لها، تايزن Tizen OS بعد أن قررت رسميًا إغلاق متجر التطبيقات نهائياً في نظام التشغيل، لتبقى الهواتف التي تعمل به بدون إمكانيات لزيادة التطبيقات.

تايزن أو إس هو نظام تشغيل هواتف ذكية مفتوح المصدر، مبني على برمجيات لينكس – كما هو الحال في أندرويد – طورته سامسونج بالتعاون مع إنتل ويرجع إطلاقه رسميًا إلى أواخر عام 2011، حين قررتا الشركتين محاولة منافسة أندرويد المملوك لشركة جوجل.

وعبر بيان نشر في موقع دعم تايزن، أعلنت سامسونج أخيرًا إيقاف متجر التطبيقات للنظام اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021، فلا يمكن لأي شخص تنزيل التطبيقات أو تحديثها من المتجر بعد الآن.

هاتف بنظام تشغيل تايزن
هاتف بنظام تشغيل تايزن

وتعد تلك الخطوة الثانية التي تتخذها سامسونج للانتهاء تمامًا من تايزن، كانت البداية سنوات كثيرة من التوقف عن انتاج هواتف بنظام التشغيل، إذ كان آخر هاتف من الشركة يعمل بالنظام هو سامسونج Z4 والذي أطلقته الشركة في عام 2017، ومنذ ذلك الحين لا يوجد إصدارات جديدة للنظام ولا هواتف أيضًا.

الخطوة الثانية التي أكدت نوايا الشركة تجاه تايزن، كانت في يونيو الماضي، حيث أعلنت توقف الخدمة للمستخدمين الجُدد بغلق التسجيل تمامًا أمامهم، مع الإبقاء على المستخدمين الحاليين في ذلك الحين، في حين ألزمت الجدد باستخدام التطبيقات المُثبتة مسبقًا فقط على هواتفهم، والآن، لم تعد الخدمة متاحة لجميع المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى