سعر ومواصفات TCL Flex V القابل للطي

كشفت شركة تي سي إل عن هاتف TCL Flex V أول هواتفها القابلة للطي خلال مشاركتها في معرض CES 2022 قبل بضعة أيام والذي يعد أرخص هاتف قابل للطي يمكن شرائه.

ومن الوهلة الأولى يظهر الهاتف TCL Flex V مشابه تمامًا لهاتف سامسونج جالاكسي Z فليب القابل للطي صدفيًا (أفقيًا) ولكن مع التغيير في المواصفات.

تصميم TCL Flex V

عند النظرة الأولى يظهر نموذج آخر لهاتف سامسونج جالاكسي فليب، مع حواف منحنية، نسبيًا ويمكن طيه بشكل صدفي، من الداخل شاشة كبيرة مع حواف صغيرة نسبيًا ولكنها ليست بالمساحة الكافية لتملأ الشاشة الهاتف، وفي الأعلى بالمنتصف تظهر عدسة كاميرا السيلفي.

من الخلف، ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك اللامع، أعلى اليسار هناك مربع الكاميرا الرئيسية يحتوى على عدستين مع فلاش LED وأسفلها الشاشة الثانوية صغيرة الحجم لإظهار معلومات قليلة مثل الوقت والتاريخ وبعض الإشعارات.

في الظهر أيضًا من المنتصف يظهر شريط منقسم عند ثني الشاشة، وهو من المعدن كما هو الحال لإطار الهاتف الكلي.

مواصفات TCL Flex V

من الداخل يعمل الهاتف الجديد بمعالج كوالكوم للفئات المتوسطة، سنابدراجون 765 جي، وهو معالج يعود إلى عام 2019 حين تم الكشف عنه لأول مرة، وبدأ ظهور هواتف تعمل به في السوق مع بداية 2020، إذ كان المعالج المفضل للفئات المتوسطة.

يدعم المعالج ذاكرة عشوائية RAM بسعة 6 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية حجمها 128 جيجا بايت، مع توقعات أن تون هناك خيارات أخرى لمساحة التخزين لتصل إلى 256 أو 512 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي مع عدستين، الأولى والأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل لإلتقاط صور فائقة الاتساع والثانية تيلي فوتو بدقة 16 ميجا بيسكل تستخدم لعزل الخلفية في التقاط الصور.

بينما على الجانب الآخر، كاميرا السيلفي تأتي بدقة 44 ميجا بيسكل بعدسة فائقة الاتساع، ويعمل ببطارية سعتها 3545 ميلي أمبير، ولكنها تبقى معلومات أولية حتى الآن غير مؤكدة تمامًا.

سعر TCL Flex V

أكثر ما يُميز الهاتف، وفي الوقت الذي لم يتم التأكد فيه من جميع مواصفات الهاتف القابل للطي، إلا أن ما تؤكده الشركة أنه سيأتي بسعر نحو 600 دولار، وهو أقل بكثير عن أي هاتف يمكن طيه في السوق بالوقت الحالي، إذ يبلغ سامسونج جالاكسي زد فليب 3 سعر 1000 دولار.

لم تعلن الشركة عن موعد توفر TCL Flex V رسميًا في السوق، ولكن بحسب التوقعات سيكون قريبًا متاح للحجز المسبق بعد تأكيد جميع المواصفات والسعر النهائي الذي سيأتي به الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى