موتورولا تسجل براءة اختراع لأول هاتف بشاشة بالكامل

سجلت شركة موتورولا براءة اختراع جديد لمفهوم مختلف عن شاشات الهواتف الذكية، حيث طورت الشركة تقنية لصناعة هاتف بالكامل من شاشة واحدة ملتفة حول جسمه بدون إطار.

وتهتم موتورولا باتخاذ خطوات استباقية في ابتكارات جديدة، خاصة في الهواتف الذكية وتسجيل براءة اختراع لها، كما فعلتها مع الهاتف بشاشة قابلة للطي، إذ كانت أول شركة تطرح هاتف قابل للطي في السوق عام 2019.

وبحسب تقرير نشره موقع Letsgodigital فإن موتورولا تقدمت في ديسمبر الماضي للحصول على براءة اختراع لصناعة هاتف ذكي جديد مع شاشة كاملة ملتوية من الجانبين مع قلم ضوئي متطور، في خطوة جديدة للتحرك لتحقيق الفكرة على أرض والواقع وصناعة أول هاتف ذكي من شاشة كاملة.

وذكر أن موتورولا حصلت بالفعل على شهادات الملكية الفكرية كاختراع جديد، بعد أن تقدمت بوثائق كاملة لتنفيذ فكرتها، حيث بينت أنه يمكن صناعة هاتف بواجهة وظهر من شاشة واحدة فقط تلتف حوله دائريًا من الجانبين والاستغناء تمامًا عن بعض الأزرار.

وتكمن فكرة موتورولا في الاستغناء عن الأزرار الفعلية واستبدالها بأزرار تحكم بالشاشة في نفس المواضع السابقة، وفي هذه الحالة الحديث عن أزرار التحكم في الصوت، في حين سينتقل زر القفل فوق الهاتف كما كانت في هواتف آيفون الأولى قبل نحو 15 عام.

أما مستشعر البصمات أو الكاميرا، فهناك بالفعل نماذج متواجدة في السوق منذ سنوات بنقلهما تحت الشاشة وعملهما بدقة كبيرة.

التحدي الأكبر في ابتكار موتورولا هو استخدام الهاتف عند وضعه في الجيب، وفي هذه الحالة بينت أنه يمكن الاعتماد على مستشعرات الحركة، درجة الحرار، الجاذبية أو حتى قياس نسبة الضوء المحيط للتعرف عما إذا كان الهاتف في الجيب من عدمه، وبناءً على ذلك سيتم ضبط الواجهة تلقائيًا مع تغيير موضع الأزرار على الشاشة بحسب حالة خروج الهاتف من الجيب بشكل تلقائي.

وذكر التقرير أن موتورولا أعطت اهتمام كبير بزيادة المهام التي يمكن للمستخدم القيام بها من خلال هاتف بشاشة بالكامل ملتفة بين الواجهة والظهر، ولزيادة الخيارات سيكون هناك قلم ضوئي مع الهاتف.

إلى هنا، لا توجد أي معلومات أخرى عن مواصفات الهاتف أو آلية العمل تمامًا أو حتى موعد وصوله، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليست كل براءات الاختراع يمكن تنفيذها على أرض الواقع والتأكيد من جانب المصدر أن الصور هي نماذج تخيلية لشكل فكرة موتورولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى