تنسنت تعتزم الاستحواذ على قسم Blackshark لدى شاومي

كشف تقرير جديد عن اعتزام شركة تطوير الألعاب الصينية، تنسنت، المالكة لعدة ألعاب في السوق أشهرها ببجي موبايل، شراء القسم صناعة هواتف BlackShark المخصصة للألعاب بشركة شاومي.

وكانت شائعات تعود إلى شهر أكتوبر الماضي، زعمت وجود مفاوضات بين تنسنت وإحدى الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية من أجل الاشتراك في صناعة هاتف جديد مخصص للألعاب يحمل شعار تنسنت، ولكن الأخبار القادمة الآن تشير إلى شيء مختلف.

وذكر تقرير جديد، أن المفاوضات كانت بين تنسنت وشركة شاومي حول استحواذ مطور الألعاب على قسم هواتف BlackShark لدى شاومي، إذ توصل الطرفان إلى اتفاق لإتمام الصفقة بنحو 3 مليارات يوان صيني، أي نحو 470 مليون دولار.

بينما لا تزال التفاصيل الكاملة حول عملية الاستحواذ غير معروفة حول ما إذا كانت تنسنت ستحصل على براءات الاختراع لتبدأ صناعة هواتف خاصة بها أم كما ورد في التسريبات العام الماضي، سيكون هناك هاتف لشاومي مع شعار Tencent عليه.

شاومي Blackshark
ببجي على هاتف شاومي blackshark

وتحاول مالكة لعبة ببجي الاستفادة من نجاحات هواتف شاومي بلاك شارك في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، حيث أنتجت الشركة الصينية عدة هواتف مخصصة للألعاب جذبت انتباه المستخدمين خاصة بسبب المواصفات مع بطارية قوية مع إمكانية توفير أجهزة خارجية فضلًا عن السعر الجيد لتكون أحد أفضل صانعي الهواتف المخصصة للألعاب في السوق.

وفي السنوات الأخيرة، وسعّت شاومي من انتشار هواتفها المخصصة للألعاب للدخول في أسواق أخرى بعد أن كانت بدايتها في الصين والهند، ولاقت استحسان المستخدمين أيضًا بحسب تقرير مبيعات نقله موقع gsmarena.

كما لا توجد أي بيانات رسمية من الشركة المطورة لألعاب الفيديو أو شاومي حول العملية، لتبقى في جانب التسريبات أو الشائعات، ولكن في كل الأحوال إذا صدق الأمر، فإنه من المؤكد أنه سيتكون هناك هواتف ذكية للألعاب خاصة بتنسنت قريبًا.

من الجدير بالذكر أن Tencent كانت لها محاولات سابقة لدخول هذا السوق واستغلال نجاح منتجاتها حول العالم، حيث سبق وأبرمت شراكات مع العديد من صانعي الهواتف الذكية، مثل شركة أسوس المالكة لهاتف الألعاب ROG وZTE المالكة لسلسلة نوبيا رد ماجيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى