سعر ومواصفات ون بلس 10 برو OnePlus 10 Pro

كشفت شركة OnePlus عن هاتفها الجديد ون بلس 10 برو بعد فترة من التسريبات والإعلانات التشويقية من الشركة، ليصل أخيرًا الهاتف بمواصفات قوية وسعر تنافسي.

وأكدت الشركة في بيانات الإعلان عن ون بلس 10 برو أن الهاتف الجديد يأتي بتحسينات كبيرة فيما يتعلق بالعتاد الداخلية بالإضافة إلى قدرات الشحن السريع وكذلك تحسن الشاشة ليكون هاتفها الجديد جاذب لمحبي الألعاب.

مواصفات ون بلس 10 برو

الهاتف يأتي بشاشة من نوع AMOLED بتقنيات LTPO الجيل الثاني، مقاسها 6.7 بوصة بدقة QHD بلس وهي دقة مشابهة لما قدمته الشركة في السابق، ولكن في الجيل الجديد تقدم الشاشة معدل تحديث حتى 120 هرتز.

ومن الداخل يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الأول الذي لقى استحسان الكثير ويدعم غالبية الهواتف الرائدة في السوق بالوقت الحالي، ويدعمه خيارات الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية بين 8 إلى 12 جيجا بايت رام، و128 أو 256 جيجا بايت من التخزين.

الشركة تقول أيضًا أنه تم تحسين عمل الكاميرا، ففي ون بلس 10 برو تأتي أيضًا بشراكة التطوير بين الشركة وhasselblad التي تطور مستشعرات كاميرا من سوني، إذ يعمل الهاتف بكاميرا خلفية من ثلاث عدسات الأولى والأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل من بفتحة عدسة f/1.8.

العدسة الثانية هي بمستشعر شركة سامسونج والمخصصة هنا للتصوير بزاوية فائقة الاتساع ودقتها 50 ميجا بيكسل والثالثة للتقريب وعزل الخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، وتتيح تقريب بنسبة 3.3 مرة ويمكن زيادته حتى 30 مرة من خلال التقريب الرقمي.

الكاميرا الخلفية للهاتف تصور فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية، وتصل إلى 8K للتصوير بمعدل 30 إطارًا، ويدعمها مثبت بصري وليزر AF بالإضافة إلى فلاش LED لتقديم تجربة مميزة في التصوير.

في حين تأتي الكاميرا الأمامية للسيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل وتم تطويرها أيضًا بمستشعرات سوني IMX615 أحد أفضل المستشعرات وتمييز الألوان في السوق حاليًا.

اهتمام بالألعاب

تقول الشركة أنه تم تحسين واجهة الاستخدام الجديدة في الهاتف Color OS 12.1 لتقديم تجربة مميزة لمحبي الألعاب، حيث تتميز بقدرات التحكم في عتاد الهاتف في حالة الألعاب الكبيرة، حيث تم تطوير من أطلقت عليه الشركة Hyperboost بحيث يتم تقسيم الأداء ومنح اللعب النسبة الأكبر من العتاد لتقدم أفضل تجربة استخدام خاصة مع شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز.

كما أشارت إلى تطوير قدرات التبريد للتخلص من مشكلة ظهرت في الجيل السابق من ارتفاع درجة الحرارة، حيث يمتلك ون بلس 10 برو فاصل حراري يساعد على تبريد الهاتف بنسبة 55% إضافية عن الجيل السابق.

الهاتف سيأتي أيضًا ببطارية سعتها 5000 ملل أمبير يدعمها شاحن سريع بقدرة 80 وات.

سعر ون بلس 10 برو

تقول OnePlus أنه اعتبارًا من اليوم يمكن للمستخدمين حجز الهاتف مسبقًا في الصين، وستوفر في غضون أيام قليلة، وسيتوفر باللونين الأسود والأخضر، في حين سيصل إلى باقي أسواق العالم خلال أسابيع وبحلول الربيع سيكون متاح في جميع الأسواق.

أما الأسعار فسيكون خيار 8/128 جيجا بايت بسعر نحو 737 دولار، أما الأعلى بذاكرة 12 جيجا بايت و256 جيجا بايت من التخزين ستتوفر بسعر 830 دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى