أبل تطرح تحديث iOS 15.2.1 لحل مشاكل آيفون وآيباد

بدأ مستخدمي هواتف آيفون واللوحي آيباد في استقبال اشعارات بوصول تحديثات برمجية جديدة من أبل لنظام التشغيل iOS التابع لها، يحمل الإصدار iOS 15.2.1 بعد شهر تقريبًا من إطلاق التحديث الذي يسبقه والذي تسبب في بعض المشاكل للمستخدمين.

ونشرت أبل بيان عبر مدونتها الرسمية بوصول تحديثات جديدة لنظام التشغيل لآيفون وآيباد لحل بعض المشاكل التي واجهت المستخدمين بعد تحديثات iOS 15.2 الأخير، ليكون التحديث الجديد عبارة عن ملحق فقط لما يسبقه رغم حقيقة المساحة الكبيرة التي يأتي بها.

وباستقبال اشعار التحديثات، يظهر أن الإصدار iOS 15.2.1 يحتوي على إصلاحات لمشاكل مشاركة الصور عبر الرسائل بعدم ظهور البعض منها دون أسباب واضحة، والتي تم الإبلاغ عنها مباشرة بعد التحديث 15.2.

يُشار هنا إلى أن بعض الأخبار أكدت وجود مشاكل أيضًا في مشاركة الصور عبر الإيميل بعدم ظهورها للمستلم.

كما يفيد الإشعار بحل مشاكل أخرى تتعلق بتوصيل الهاتف أو آيباد مع أجهزة أخرى ضمن نظام أبل الشامل، مثل CarPlay للسيارات.

فيما أفاد موقع 9to5mac، أن التحديثات الجديدة ستقوم بحل مشاكل التوصيل مع HomeKit أو الأجهزة المنزلية التي يمكنها العمل عن بُعد، إذ قدم بعض مستخدمي آيباد تحديدًا شكوى بتوقف أجهزتهم عند محاولة التوصيل مع أي جهاز منزلي بعد الانتقال إلى iOS 15.2 مؤخرًا.

كيفية الحصول على تحديثات أبل

في البداية تأكد من اشعار وصول تحديثات جديدة تحمل إصدار 15.2.1 لهاتفك، في حالة عدم وصولها يمكن البحث يدويًا من خلال: الإعدادات – عام – تحديث البرنامج.

مع التأكد من التحديثات الجديدة، يجب التنويه أولًا على أهمية أخذ نسخة احتياطية من الهاتف من خلال الخدمات السحابية iCloud أو من خلال التوصيل المباشر لبرامج الحاسوب، كما يجب التأكد من وجود نحو 1 جيجا بايت مساحة متاحة للتحديثات.

لتنزيل التحديثات، يتم الضغط على زر تنزيل وتثبيت في الإشعار، ثم بعد ذلك يتم ادخال رمز المرور للمستخدم للإنتقال بعد ذلك إلى صفحة “البنود والشروط” للموافقة عليها لبدء التثبيت.

ومن الجدير بالذكر، أن أبل تعمل بالفعل على تحديثات أخرى لنظام التشغيل الخاص بها، وسيحمل رقم إصدار iOS 15.3 ، حيث أتاحت الشركة بالفعل النسخة التجريبية beta الثانية للمطورين للتعرف على جديد الإصدار ومن المقرر أن يتم وصوله للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى