كل ما نعرفه عن خدمة سوني سبارتاكوس… المنافسة للجيم باس

كنا قد تحدثنا سابقا عن خدمة إكس بوكس جيم باس، وكونها أفضل صفقة في عالم الألعاب الآن، مقابل 10 دولارات أمريكية شهريًا، ستتمكن من الوصول إلى مئات ألعاب الأكسبوكس، والتي يمكنك لعبها طالما كان اشتراكك نشطًا. تتميز الخدمة بعناوين حصرية مثل Halo Infinite و Forza Horizon 5 و Psychonauts 2. فهل تشعل سوني المنافسة بخدمة سبارتاكوس – Spartacus؟

لسنوات، كان عشاق وملاك بلايستيشن يتساءلون عن موعد تقديم سوني خدمة منافسة، والآن نحن نبدو على أعتاب ذلك التقديم. حيث ذكرت تقارير صحفية أن شركة سوني تعمل على إصدار خدمة منافسة لـ إكس بوكس جيم باس لجهازها بلايستيشن 5. وإليك كل ما نعرفه عن مشروع سبارتاكوس.

ما هو مشروع سبارتاكوس؟

يُعتقد أن مشروع سبارتكوس هو خدمة مقدمة من بلايستيشن تقدم فيها ميزات مشابهة لتلك الموجودة في إكس بوكس جيم باس. هذا يعني أنها ستكون خدمة اشتراك شهرية تتيح للمستخدمين الوصول إلى كتالوج أو مكتبة مليئة بالألعاب من خلال جهاز بلايستيشن 5 أو بلايستيشن 4.

مثل الجيم باس، سيتمكن مستخدمو سبارتاكوس من تنزيل وتشغيل مجموعة من العناوين بشرط أن يكون اشتراكهم نشطًا.

هل ستحل خدمة سبارتاكوس محل خدمة بلايستيشن بلس؟

في حين أن الحديث في هذه المرحلة مجرد تكهنات، قد يتبنى مشروع سبارتاكوس نهجًا مشابهًا للجيم باس. حيث استبدل الجيم باس خدمة إكس بوكس لايف جولد ووضعها كجزء من ميزات جيم باس ألتميت. نتخيل أن سبارتاكوس سيأتي أيضًا  بباقة تضم بلايستيشن بلس.

خدمة بلايستيشن بلس يحصل من خلالها الأعضاء المستخدمون لجهاز بلايستيشن 5 على إمكانية الوصول إلى مكتبة توفر مجموعة مختارة من ألعاب بلايستيشن 4 المتاحة للتنزيل في أي وقت. تم تحسين كل منها أيضًا لبلايستيشن 5. ومن المحتمل أن يكون مشروع سبارتاكوس امتدادًا لهذه الخدمة بطريقة ما.

بلس وناو
بلس وناو

ماذا سيشمل الاشتراك في سبارتاكوس؟

نتوقع أن يتضمن سبارتاكوس معظم، إن لم يكن كل، حصريات بلايستيشن. مثل الجيم باس، قد توفر الخدمة أيضًا وصولاً من لليوم الأول لجميع الألعاب الحصرية من سوني.

من المحتمل أيضًا إضافة مجموعة متنوعة من عناوين الجهات الخارجية الأخرى لزيادة حجم مكتبة الخدمة كما هو الحال في جيم باس. يمكن أن يشمل ذلك أيضًا الألعاب الشهرية المجانية التي تصل كجزء من خدمة بلس.

قد توفر الخدمة التوافق مع الإصدارات السابقة والوصول إلى الألعاب من أجهزة بلايستيشن القديمة مثل بلايستيشن 3 وبلايستيشن 2 وبلايستيشن 1. وقد يكون هذا عبر بلايستيشن ناو أو بعض الوسائل الأخرى.

تقوم Sony بالفعل بسحب بطاقات بلايستيشن ناو من بعض تجار التجزئة في المملكة المتحدة، مما قد يكون علامة على أن الخدمة معدة للتغيير أو الاستبدال.

مكتبة حصريات سوني
مكتبة حصريات سوني

كم سيكلف الاشتراك في سبارتاكوس؟

ستحتاج خدمة “جيم باس” الخاصة بشركة سوني إلى منافسة خدمات مايكروسوفت. وإحدى الطرق للقيام بذلك هي تقديم بديل أرخص. تبلغ تكلفة بلس 60 دولارًا سنويًا في الوقت الحالي، بينما تبلغ تكلفة المستوى الأعلى لـ إكس بوكس جيم باس 14.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لذلك، نتوقع أن يكون السعر مشابهًا.

على الرغم من ذلك، مثل جيم باس، قد تقدم الخدمة الجديدة مجموعة من المستويات تبدأ جميعها بأسعار مختلفة. قد تقدم بعض المستويات خدمة بلايستيشن ناو بينما قد تحذف من حزم أخرى.

متى سيطلق سبارتاكوس؟

لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق رسمي لسبارتاكوس حتى الآن، ولكن من الواضح أن العمل على أشده خلف الأبواب المغلقة في سوني. لذلك، لن نتفاجأ إذا رأينا الخدمة قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى