جوجل ترسل تحديثات لحل مشاكل بيكسل 6

بدأ مستخدمي هواتف جوجل الرائدة، بيكسل 6 و6 برو في استلام اشعارات بوصول تحديثات جديدة من الشركة لحل المشاكل التي تسببت فيها نفس التحديثات سابقًا لأندرويد 12 والتي تسببت في إيقافها بشكل مؤقت بعد بدء ارسالها بالفعل.

وكانت شركة جوجل أعلنت عن توفر تحديثات برمجية جديدة وإرسالها لمستخدمي بيكسل 6 بداية من شهر ديسمبر الماضي والتي تضمنت مميزات كبيرة في مقدمتها زيادة حدود الأمان وإضافة تحسينات لاستهلاك الطاقة وإضافة تحسينات في الكاميرا والتصوير، إلا أن المفاجأة جاءت بظهور مشاكل لدى المستخدمين في الاتصال بالشبكة وضعف الإشارة فضلًا عن قطع المكالمات بشكل مفاجئ، مما اضطر الشركة لإيقافها بشكل عاجل.

ونشرت جوجل بيان عبر صفحات بيسكل، أنه تقرر إيقاف ارسال التحديثات الأخيرة للمستخدمين بسبب المشاكل التي تسببت بها من إيقاف أو قطع الاتصال بالشبكة بشكل مفاجئ أثناء المكالمات وأكدت أنه سيتم العمل سريعًا على إصلاح المشاكل.

وأعلنت الشركة اليوم في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، الانتهاء من حل المشاكل وستبدأ ارسال التحديثات مرة أخرى للمستخدمين اعتبارًا من اليوم.

وذكرت الشركة في البيان أن التحديثات الجديدة تتضمن التطويرات التي كان مخططًا لها سابقًا لنظام أندرويد 12 الخام في شهر ديسمبر، وستتضمن أيضاً تحديثاتها الأمنية الدورية للنظام عن شهر يناير الجاري.

كانت جوجل أعلنت إيقاف ارسال التحديثات بنهاية ديسمبر الماضي بعد التأكد من المشكلات التي يتسبب بها، ووعدت بأن تنتهي من الأمر مع نهاية يناير الجاري، والآن تفي الشركة بوعدها قبل أسبوعين من الموعد المحدد سلفًا.

ونصحت الشركة المستخدمين المتضررين من التحديثات الأخيرة باستخدام أداة الفلاش البسيطة الخاصة بها Android Flash Tool من خلال ربط الهاتف بالحاسوب واختيار النظام، وأكدت أنه سيتعين القيام باستعادة ضبط المصنع كإجراء أخير للتخلص من مشاكل الاتصال.

وبحسب The Verge فإن تحديثات جوجل ستصل للمستخدمين على مراحل وفقًا للبلدان، على أن تكون البداية من الولايات المتحدة، أما فيما يتعلق بالمستخدمين في بلادنا العربية تشير التوقعات إلى أنها ستصل لمستخدمي بيكسل 6 و6 برو يوم الإثنين المقبل الموافق 18 يناير، وستكون التحديثات بمساحة صغيرة فقط 215 ميجا بايت لتحسينات في النظام بالإضافة إلى التحديث الأمني الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى