آيفون 14 سيأتي مع تحسينات ثابتة على جميع النسخ

تستعد أبل للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة والتي ستكون عائلة تضم 4 نسخ، هي؛ آيفون 14، آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، بينما سيتم إلغاء خيار ميني هذا العام بعد النسب المخيبة للآمال في مبيعات iPhone 13 mini العام الماضي.

وتعمل أبل على إطلاق الجيل الجيد من هواتفها للعام 2022 الجاري، وسط حالة من الترقب من المستخدمين خاصة بعد التسريبات الأخيرة التي نالت تصميم الهاتف وأكدت أنه سيكون هناك تغييرات هذا العام.

شكل متوقع للواجهة بعد تقليل النوتش

وبحسب معلومات قادمة من المحلل في شأن أبل وهواتفها، جيف بو، فإن الشركة تخطط لتقليل الفارق بين مواصفات نسخ آيفون 14 الأساسية والبرو في الجيل الجيد هذا العام، خاصة فيما يتعلق بالشاشة والذاكرة العشوائية الداخلية RAM.

ويؤكد أن جميع النسخ الأربعة من الهاتف القادم ستأتي مزودة بشاشات بمعدل تحديث 120 هرتز، وليس فقط هاتفي برو وبرو ماكس كما هو الحال حاليًا في جيل iPhone 13.

ليس هذا فقط، فهواتف iPhone 14 الأربعة ستحتوي أيضًا على نفس حجم ذاكرة الوصول العشوائي، التي ستكون بسعة 6 جيجا بايت، هذا أيضًا يختلف عن الوضع الحالي، حيث يحتوي كل من iPhone 13 mini و iPhone 13 على 4 جيجا بايت، بينما تعمل نسخ البرو بـ 6 جيجا بايت.

يُشار هنا إلى أن معلومات سابقة كان تم نشرها حول ذاكرة آيفون 14 برو العشوائية، حيث قيل أنه سيعمل بـ 8 جيجا بايت، ولكن بحسب بو، والمطلع على أخبار الموردين لأبل، فإنها كانت بالفعل فكرة تم التراجع عنها مؤخرًا لعدم الاضطرار لرفع الأسعار بشكل كبير.

إقرأ أيضًا: سعر آيفون 14 برو يظهر في التسريبات قبل إطلاقه.

ومع معلومات المساواة بين النسخ الأساسية والبرو في الجيل الجديد من آيفون، يبقى السؤال هو ما التحسينات التي ستضيفها أبل على هاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max هذا العام من أجل تبرير الفارق في السعر بين الهاتفين.

من المؤكد أن الفارق الأول سيكون في حجم الشاشة، كما أشار المحلل نفسه أن نسختي البرو سيأتيان مع مساحة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجا بايت مقابل 64 جيجا بايت للأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى