بيكسل نوتباد.. معلومات جديدة عن هاتف جوجل القابل للطي

تتواصل التسريبات والتوقعات حول هاتف جوجل الأول القابل للطي، وسط توقعات بأن يكون الهاتف شبيه أكثر لأوبو فايند إن – Oppo Find N – على أن يكون تحت اسم بيكسل نوتباد – Pixel Notebad – بعد أن كان يُتوقع أن يكون بيكسل فولد منذ تسريب الفكرة.

وكانت شائعات منذ 2019 زعمت أن جوجل تعمل على هاتف قابل للطي لإطلاقه في 2021، في حين عملاق محرك البحث كشف عن بيكسل 6 و6 برو فقط، ولكن هذا لا ينفي احتمالات وجود جوجل بيكسل نوتباد بينما تأجل موعد وصوله.

وبحسب التسريبات الأخيرة، فإن هاتف جوجل الأول القابل للطي ربما يأتي في العام الجاري 2022 بعد نحو ثلاث سنوات من بداية الجيل الجديد من الهواتف الذكية ووجود العديد من الهواتف بالفعل في الأسواق مع مبيعات ترتفع عامٍ بعد الآخر وشعبية تتزايد.

أما وفقًا لمعلومات من 9to5google المهتم بشأن عملاق محرك البحث، فإن النسخة التجريبية الثانية التي أطلقتها جوجل لنظام تشغيل أندرويد 12L والمخصص للهواتف ذات الشاشتين “القابلة للطي رأسيًا”، حيث أظهر معلومات عن هاتف جوجل نوتباد.

ويفيد المصدر الذي أثبت أنه على دراية بخطط جوجل بيكسل في الماضي بالفعل، أن هاتف جوجل القابل للطي سيأتي كسلسلة منفردة تحت اسم نوتباد، وهو مسمى تم الاستقرار عليه بعد دارسة خيارات أخرى مثل فولد أو لوج بوك.

يُشار هنا إلى أن مسألة المسميات للأجهزة الجديدة لا يتم تأكيدها حتى موعد الكشف عنه بالفعل، فكل شيء وارد خاصة مع جوجل.

سعر بيكسل نوتباد Pixel Notebad

الشق الآخر الذي جاء في التسريبات، والمثير للاهتمام بشكل أكبر هو السعر الذي سيصل به جوجل نوتباد، حيث أفادت المصادر أن الهاتف سيأتي بسعر أقل من جالاكسي Z فولد 3 الذي أطلقته سامسونج بسعر 1799 دولار.

وعن موعد الوصول فإن التوقعات تشير إلى الربع الثالث من 2022 الجاري، بينما ترتفع احتمالات أن يكون في دول محددة أولًا كما فعلتها جوجل بالفعل في 2020 مع بيكسل 4a والذي تم توفيره في الولايات المتحدة فقط قبل أن يصل لباقي بعد فترة ليست قصيرة.

يمكنك التعرف على مواصفات الهاتف من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى