آيباد برو مع شحن لا سلكي قادم في 2022

كشف تقرير جديد أن أبل بدأت بالفعل باختبار جهاز لوحي، آيباد برو جديد مع تقنية الشحن لا سلكيًا MagSafe والذي سيتم إطلاقه رسميًا خلال العام 2022 الجاري كأول جهاز يتم شحنه لا سلكيًا.

وبحسب تقرير نشره موقع 9to5mac المتخصص في أخبار شركة أبل، فإنه من المُنتظر الكشف عن ثلاث نسخ جديدة من اللوحي آيباد هم؛ الجهاز الأساسي، آيباد أير والنسخة البرو خلال العام 2022 والتي ستأتي بتحسينات أفضل من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالنسخة الأفضل، آيباد برو، فلطالما كان الحديث عن إمكانية توفير تقنية الشحن اللاسلكي في اللوحي بعد نحو 5 سنوات من إطلاق أول هاتف آيفون يتم شحنه لا سلكيًا، آيفون 8 وX ومنذ ذلك الحين ظهر الحديث عن توفير التقنية في الأجهزة اللوحية.

ولم تطلق أبل حتى الآن أي أجهزة لوحية في السوق تعمل بتقنيات الشحن اللاسلكي أو التي باتت تعرف باسم MagSafe حيث الظهر المصنوع من الزجاج الذي يسمح بشحن البطارية بمجرد التلامس مع شاحن خارجي.

وذكر التقرير أن الشركة كانت لديها مخاوف من إلغاء المادة المصنعة للمعدن الخارجي لـ iPad والاعتماد على الزجاج بسبب حجم اللوحي وزيادة وزنه مقارنة بالهواتف الذكية، ولكن تم التوصل إلى حل أخيرًا.

العام الجاري سيشهد تغيير في أجهزة أبل اللوحية، حيث تشير المصادر إلى أن الشركة تعمل على حل مقترح، وهو أن يتم صناعة ظهر اللوحي من المعدن كما هو الحال حاليًا مع استبدال شعار أبل فقط بالزجاج لتسهيل وصول إمكانية الشحن اللاسلكي.

مثال على طريقة الشحن اللاسكلي لآيباد برو
مثال على طريقة الشحن اللاسكلي لآيباد برو

وأكدت أن أبل أنتجت بالفعل آيباد برو مع إمكانية الشحن اللاسلكي، ولكنه فقط في مختبرات الشركة لكي يمر بالعديد من الاختبارات قبل حسم الفكرة من إطلاقه في الأسواق من عدمه، ولكن المعطيات حاليًا في معامل أبل إيجابية وترتفع احتمالات وصول التقنية المُنتظرة هذا العام.

ومن الجدير بالذكر، أن تسريبات سابقة أكدت أن iPad Pro القادم سيحتوي في داخله على بطارية بسعة أكبر، وكذلك توقعات بتحسينات في الكاميرا مماثلة لتلك الموجودة في iPhone 13.

من الأمام سيتم إطلاق اللوحي مع شاشات OLED المميزة بتقنيات متقدمة لزيادة الألوان ودرجة السطوع.

في النهائية يجدر الإشارة أيضًا إلى أن أبل تخطط لاهتمام كبير على الأجهزة اللوحية بعدما شهدت الشركة ارتفاعًا طفيفًا في مبيعات iPad في العام الماضي، لذا قد يكون من المنطقي تحسينها بشكل أكثر قوة، وتحديدًا نسخ البرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى