أوبو فايند اكس 5 برو – Oppo Find X5 Pro قادم مع كاميرات Hasselblad

تقترب شركة أوبو من الإعلان عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية التي تأتي لعائلة فايند إكس، وظهر الهاتف Oppo Find X5 Pro أو أوبو فايند إكس 5 برو في صور جديدة كشفت عن تصميمه، والأكثر اثارة أنه مع كاميرات من تطوير Hasselblad المميزة.

وتعمل أوبو على إطلاق الجيل الجديد من هواتف فايند والذي سيحمل الرقم 5 بدلًا من 4، وهي معلومات أكدها عدة مصادر صينية لأسباب ترجع للثقافة الصينية بالتشاؤم من الرقم 4، وسيكون الجيل الجديد عبارة عن عائلة من 3 هواتف، الأساسي ونسخة لايت وأخرى برو.

في الصور المسربة عبر شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو” فقد ظهر الهاتف على أحد الحسابات المهتمة بالتسريبات الموثوقة، والذي يعطي هذا التسريب أهمية أنه للهاتف بالفعل وليس مجرد تصميم الشكل، تأكد ذلك من الشاشة التي تعمل بالفعل وتظهر معلومات هاتف Oppo Find X5 Pro كما في الصور.

وأظهرت الصور بعض الأمور المثيرة للاهتمام في هاتف أوبو القادم، البداية مع تواجد نص Powerd by MariSilicon بين العدسات في مربع الكاميرا الخلفية، ولمن لا يعرف فإن MariSilicon هي عبارة عن شريحة NPU يتم دمجها مع المعالج والتي تهتم بأعمال الذكاء الاصطناعي.

وضع اسم شريحة NPU عند الكاميرا هي إشارة من الشركة لتحسين كبير في معالجة الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي أحد الأمور الهامة التي تجذب بالفعل المستخدمين منذ عدة سنوات ولكن استخدامها كان قائم على أمور برمجية والاستفادة من قدرات المعالج، ولكن مع شريحة AI مخصصة سيكون الأمر أكثر دقة وسرعة في الوقت نفسه.

ويبدو أن أوبو لم تكتف بتحسين الذكاء الاصطناعي على الكاميرا الخلفية لـ Oppo Find X5 Pro فهناك على الجانب أيضًا بجانب شعار الشركة، يوجد اسم HASSELBLAD السويدية وهي واحدة من كبرى الشركات المطورة لعدسات ومستشعرات الكاميرا منذ عشرات السنوات، ودخولها لصناعة كاميرا هاتف فهو أمر مثير للاهتمام بالتأكيد.

مواصفات أوبو فايند إكس 5 برو

أما من حيث العتاد التي سيأتي بها الهاتف، بحسب التسريب الأخير أيضًا، سيعمل الهاتف بشاشة سوبر أموليد من سامسونج بمعدل تحديث 120 هرتز.

المثير للاهتمام أيضًا هو أن الهاتف سيأتي بذاكرة عشوائية RAM بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجا.

موعد وصول Oppo Find X5 Pro غير معروف تحديدًا في الوقت الحالي ولكن وفقًا لإعلان الشركة نفسها فإنه سيأتي في الربع الأول من 2022، وبحسب الأجيال السابقة من السلسلة أيضًا فكان الموعد المفضل للشركة بين فبراير ومارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى