سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي تاب S8

تستعد شركة سامسونج لكشف عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية، Galaxy Tab S8 أو جالاكسي تاب S8 والتي ستكون عبارة عن عائلة تضم ثلاث أجهزة لوحية سيتم الكشف عنها قريبًا، والتي تأتي بمواصفات غير مسبوقة من الشركة الكورية الجنوبية.

ووفقًا لتسريبات نشرها موقع WinFuture فإن الجيل الجديد من الأجهزة اللوحية جاهز بالفعل بشكل نهائي ويتوقف الأمر فقط على الإعلان الرسمي ثم الإطلاق في الأسواق، وعلى الرغم من ذلك فإن موعد الكشف النهائي غير مؤكد حتى الآن سواء كان في مؤتمر صحفي مطلع فبراير القادم ليكون بجانب سلسلة الهواتف الذكية الرائدة جالاكسي S22، أو الانتظار حتى الشهر التالي لمعرض MWC 2022.

مواصفات سامسونج جالاكسي تاب S8

وبعيدًا عن مسألة موعد الكشف عن اللوحي، فإن تقريباً جميع المواصفات المتعلقة باللوحي الجديد ظهرت في التسريب، حيث سيكون ثلاث أجهزة هي Galaxy Tab S8 الأساسي ونسخة بلس وأخرى ألترا بمواصفات فائقة.

اللوحي الأول جالاكسي تاب S8 سيأتي مع شاشة 11 بوصة من نوع LCD تمامًا مثل الجيل السابق حيث معدل تحديث الصورة 120 هرتز ولكنها ستكون أكثر إضاءة بواقع 500 نيتس فقط.

الثاني وهي النسخة البلس، سوف تأتي مع شاشة أكبر مقاسها 12.7 بوصة من نوع سوبر أموليد وتقدم معدل تحديث أيضًا 120 هرتز، ولكنها ستكون بدقة أفضل هي 2800×1752 بيكسل أو FHD كما سيدعم الخيار قلم ضوئي S Pen مع حماية غوريلا جلاس الجيل الخامس.

أما اللوحي الثالث والأكبر بينهم، تحت اسم Galaxy Tab S8 Ultra فسوف يأتي بشاشة غير مسبوقة في الأجهزة اللوحية من الشركة مقاسها 14.6 بوصة من نوع سوبر أموليد أيضًا مع نوتش صغير للكاميرا الأمامية بعدستين واسعة وفائقة الاتساع دقتهما 12 ميجا بيكسل بينما الحواف ضيقة للغاية للشاشة التي تعرض صورة دقتها FHD بلس ومعدل تحديث 120 هرتز أيضًا.

أما باقي المواصفات فهي متشابه بين الخيارات الثلاثة، حيث المعالج من نوع سنابدراجون 8 الجيل الأول ونظام تشغيل أندرويد 12 بواجهة الجيل الرابع، بالإضافة إلى خيارات من سعة الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين بين 8 رام و128 جيجا بايت للتخزين، في حين ستكون النسخة ألترا بخيار 16/512.

هناك اختلافات أيضًا في سعة البطارية بالتأكيد مع تغير حجك الشاشة، فستأتي النسخة ألترا مع بطارية عملاقة سعتها 11200 ميلي أمبير وستكون النسخة البلس بسعة 10090 أما اللوحي الأصغر ستكون بطاريته 8000 ميلي أمبير.

ستحتوي جميع الأجهزة اللوحية الثلاثة على مكبر صوت رباعي (معDolby Atmos)، وقارئ بصمات مدمج أسفل الشاشة بالإضافة إلى كاميرات خلفية مزدوجة العدسات بدقة 13 و6 ميجا بيكسل الأولى هي الأساسية والثانية فائقة الاتساع.

سعر سامسونج جالاكسي تاب S8

فيما يتعلق بسعر النسخ الثلاثة من الأجهزة اللوحية، فسيأتي Galaxy Tab S8 بسعر يبدأ من 680 إلى 700 يورو.

سعر النسخة البلس سيبدأ من 880 إلى 900 يورو.

فيما سيأتي سامسونج جالاكسي S8 ألترا بأسعار بين 1040 و 1060 يورو على الأقل.

يُشار إلى أن تلك الأسعار ستكون للنسخ التي تعمل باتصال Wi-Fi فقط، بينما ستكون الأجهزة التي تدعم اتصال الشبكات (حتى الجيل الخامس) بزيادة في الأسعار في حدود 150 أو 160 يورو إضافي للأسعار السابق ذكرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى