ساعة فيسبوك الذكية الأولى قادمة بأفكار ثورية

يتواصل الحديث عن ساعة فيسبوك الذكية الأولى، وأول جهاز يمكن ارتدائه من عملاق التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهور بعض النماذج والرسومات لبراءة اختراع سجلتها الشركة وتعمل على تطبيقها حاليًا.

وتعود أولى الأخبار عن اعتزام فيسبوك – ميتا حاليًا – لإنتاج ساعة ذكية خاصة بها إلى مطلع العام الماضي 2021، وأن الشركة ستحاول دخول هذا السوق بأفكار متطورة.

ووفقًا لتقرير نشره موقع techradar فإن ساعة فيسبوك الذكية سأتي مع تحسينات غير مسبوقة في التصميم ويمكن اعتبارها أفكار ثورية في مجال صناعة الساعات والأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام.

ووفقًا للمصادر فإن ساعة فيسبوك ستأتي بنظام تشغيل أندرويد وليس Wear OS كما أُشيع في السابق، حيث ستعمل الشركة على تحسين تجربة استخدام تطبيقاتها بشكل أكبر مثل تطبيق التراسل، ماسنجر، انستجرام، واتساب وبالتأكيد تطبيق عملاق التواصل الاجتماعي الأول نفسه.

وذكر أن ميتا لديها براءات اختراع مُسجلة بالفعل تم الكشف عنها مؤخرًا وظهور صور الرسومات لتفسير أفكارها عبر الانترنت في حين تعود عملية الاحتفاظ بحقوق الاختراع إلى صيف 2021، أي قبل أكثر من ستة أشهر.

والمثير في الأمر أن ميتا لديها نموذجين من التصميم لفكرة ساعة فيسبوك الأولى، أحدها بواجهة مستطيلة والتي قيل عنها سابقًا أنها ستكون تقليد لساعة أبل الذكية في السوق بالفعل، ولكن الصورة الثانية تخالف المعلومات السابقة، بتواجد واجهة دائرية.

أفكار ساعة فيسبوك الثورية

بعيدًا عن التقليد، فإن التصميم يعكس أفكار ثورية تسعى ميتا لتطبيقها في أول أجهزتها القابلة للارتداء لتبتعد بهذا عن مفهوم مجرد ساعة ذكية، حيث يُشير المصدر إلى أنها ستأتي مع ثلاث كاميرات، وهذا يظهر بشكل واضح في تصميمات براءة الاختراع.

وستكون هناك إمكانية لإزالة جسم الساعة خارجًا وهي نقطة فسرتها المصادر أن ميتا تهدف لاستخدام أحدى العدسات لتوفير جهاز صغير للتصوير مثل الكاميرات الرياضية GoPro وغيرها، بينما يُعد التفسير الأقرب هو لسهولة تحريك الجسم بشكل دائري لتوجيه الكاميرا إلى وجه المستخدم بشكل أوضح.

وهذا المعنى فإن ساعة فيسبوك الذكية تأتي لتنفيذ طموحات الشركة في توسيع الاعتماد على المكالمات عبر منصاتها المختلفة، خاصة ماسنجر الذي يتولى مهمة المحادثات بين مستخدمي المنصة الاجتماعية الأشهر، ويتم تطويره يومًا بعد يوم ليكون أكثر من مجرد تطبيق للتراسل.

في النهاية فإن الموعد المُتوقع للكشف عن أول ساعة ذكية من شركة ميتا، هو النصف الثاني من العام 2022 الجاري، بينما تظل مسألة الأسواق التي ستصلها الساعة وكذلك الأسعار، مجهولة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى