شركة سامسونج تعلن عن إكسينوس 2200 قبل إطلاق S22.. سيدعم تتبع الأشعة

استبقت سامسونج حدثها السنوي 8 Unpacked المقرر بثه في فبراير بالإعلان عن الشريحة الجديدة إكسينوس 2200، التي المتوقع أن تمد مجموعة جالاكسي إس 22 بالقوة، وذلك في بعض المناطق الجغرافية.

يشتمل معالج الأجهزة المحمولة الأحدث إكسينوس 2200 على وحدة معالجة ثلاثية تدعى Samsung Xclipse، والتي تستخدم بنية AMD RDNA 2 التي تدعم تتبع الأشعة المتسارع.

تقنية تتبع الأشعة تقنية جديدة تستخدم بشكل أساسي في الألعاب. تم تضمينها في السنوات القليلة الماضية بكروت الشاشة أو ببطاقات الكمبيوتر الشخصي، وتعد تقنية تتبع الأشعة جزء من التقنيات التي تدعمها وحدات تحكم إكس بوكس سيريس أكس وأس وبلايستيشن 5. ببساطة التقنية، تمكن المطورين من تقديم إضاءة وانعكاس في ألعابهم بشكل لحظي.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

من الممكن أيضًا دعم معدل الظلال المتغير وذلك مع النظام الجديد التي تتمتع به الرقاقة، والذي تأمل سامسونج أن يكون بداية حقبة جديدة في عالم الألعاب على الأجهزة المحمولة، على الأقل من الناحية الرسومية.

قالت شركة AMD المشاركة مع سامسونج في تطوير إكسينوس 2200:

“تعمل بنية الرسومات AMD RDNA 2 على توسيع حلول الرسوميات المتقدمة الموفرة للطاقة لأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ووحدات التحكم، والسيارات، والآن للهواتف المحمولة. تعد وحدة معالجة الرسومات Xclipse من سامسونج هي النتيجة الأولى للأجيال المخطط لها من AMD RDNA في Exynos. لا يمكننا انتظار العملاء ليحصلوا على الهواتف المحمولة الجديدة ليخوضوا تجارب الألعاب الرائعة والتي هي ثمرة تعاوننا التكنولوجي.”

تشتمل الميزات الأخرى لـ Exynos 2200 على AI قوي على الجهاز، ووحدة معالجة مركزية بثمانية أنوية مكونة من نواة Arm Cortex-X2 الرئيسية، وثلاثة أنوية متوازنة من حيث الأداء والكفاءة، وأربعة من Cortex-A510 الموفرة للطاقة. بالإضافة إلى مودم 5G.

من المحتمل أن تأتي سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي إس 22 مزودة بشرائح إكسينوس 2200 في بعض المناطق، مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها. وكما تعودنا من سامسونج يُعتقد أن تصدر الهواتف معتمدة على معالجة أحدث شرائح كوالكم وهي كوالكم سنابدراجون 8 الجيل الأول في المناطق الأخرى من العالم بدلا من إكسينوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى