شاومي تستعد لإطلاق هاتف جديد قابل للطي بشكي صدفي

تعمل شركة شاومي على إطلاق ثاني هواتفها القابلة للطي خلال العام الجديد 2022، ولكن تلك المرة سيكون بشكل صدفي (أفقي) بدلًا من النموذج الرأسي كما في Mi Mix Fold، لتعلن الشركة عن خوض منافسة مباشرة مع سلسلة Z Flip من سامسونج.

وتمتلك شاومي بالفعل هاتف قابل للطي في السوق هو Mi Mix Fold، ولكنه قابل للطي بشكل رأسي، فولد، وتم الكشف عنه في شهر أبريل الماضي بتصميم رائع مع مواصفات رائدة ساعده في تحقيق نجاح ملموس في هذا التوجه الجديد للهواتف الذكية.

ووفقًا لتقرير نشره موقع GizmoChina الصيني نقلًا عن مصادر مطلعة على أخبار شاومي، فإن الشركة تعمل بالفعل على هاتف آخر قابل للطي تلك المرة سيكون على غرار جالاكسي زد فليب 3 من سامسونج، ولكن المعلومات تؤكد أنه سيكون بمواصفات قوية وبسعر أقل بكثير عن هاتف سامسونج.

وكشفت عدة مصادر عن حصول شاومي على براءة اختراع جديدة سجلتها الشركة لهاتف قابل للطي بشكل صدفي، من جانب وكالة حقوق الملكية الفكرية الصينية CNIPA لتبدأ العمل عليه بالفعل والاستعداد لطرحه في الأسواق في الربع الأخير من 2022.

هاتف شاومي قابل للطي
نموذج هاتف شاومي قابل للطي بشكل صدفي

ووفقًا للنماذج المُسربة على الانترنت، فإن تصميم الهاتف مشابه كثيرًا لهواتف Z Flip من سامسونج وتحديدًا الإصدار الأخير مع مربع كاميرا خلفية مزدوجة العدسات والتي ستضمن أيضًا شاشة صغيرة من الخارج لعرض الإشعارات وبعض المعلومات الأخرى مثل الساعة، درجات الحرارة ومؤشر استهلاك البطارية وغيرها، وهذا بالتأكيد بجانب فلاش LED للتصوير الليلي.

أما من حيث المواصفات التي سيأتي بها الهاتف، فأفادت المصادر أنه سيأتي بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول وسيكون بشاشة عالية الدقة FHD بلس ومعدل تحديث 120 هرتز.

أما من حيث السعر، فإن الأخبار تُشير إلى أنه سيأتي بسعر منخفض عن هاتف سامسونج، حيث يأتي الجيل الأخير من جالاكسي Z فليب بأكثر قليلًا من 1000 دولار.

يُجدر الإشارة هنا إلى أن هاتف MIX Fold القابل للطي أفقيًا كما هو الحال في جالاكسي Z فولد 3، جاء بأسعار تبدأ من 1575 دولار، في المقابل يُباع هاتف سامسونج بسعر 1799 دولار، وبأخذ ذلك في الاعتبار فهل يمكن أن يكون الهاتف الصدفي بأسعار 800 دولار تقريبًا؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى