iPhone SE بشاشة كبيرة وتصميم مختلف ضمن خطط أبل

كشف تقرير جديد عن تغييرات في خطط أبل بشأن سلسلة هواتفها الاقتصادية iPhone SE والمقرر الكشف عن الجيل الثالث منه في عام 2022 الجاري، مع احتمالات بوصول هاتف بنفس التصميم وتحسينات داخلية محدود عن الجيل السابق في 2020.

ويُعرف iPhone SE بأنه هاتف أبل الأقل تكلفة وظهر الجيل الأول منه بشاشة 4 بوصات في عام 2016 ويشبه في الشكل آيفون 5S، قبل أن يتم إيقافه في عام 2018، لكن أبل أعادت إحياء الاسم في أبريل 2020 بطراز جديد بمقاس 4.7 بوصة للشاشة وجاء شبيها بآيفون 8، بملامح داخلية مماثلة لتلك الموجودة في آيفون 11. حيث جاء بشريحة A13، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت – RAM، وسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا.

ووفقًا لتقرير المحلل روس يونج المهتم بشأن أبل، فإن الشركة لديها خطط طويلة الأمد لهواتف iPhone SE، حيث سيتم الإعلان عن الجيل الجديد العام الجاري وسيكون تحت اسم iPhone SE Plus وسيكون بمواصفات وتصميم يشبه الجيل الماضي إلى حد كبير.

iPhone SE plus

وتشير التوقعات إلى أن الهاتف سيتم تشغيله بواسطة شريحة A15 Bionic الخاصة بشركة أبل، مع 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي – RAM واتصال 5G.

كما يُتوقع أنه سيأتي مزودا بشاشة Retina HD LCD بمقاس 4.7 بوصة، وزر للعودة للصفحة الرئيسية مدمج فيه مستشعر بصمات الأصابع TouchID، مما يشير إلى أنه قد يفتقر إلى Face ID.

فيما أكد المحلل نقلًا عن مصادر خاصة، أن هاتف iPhone SE 3 المنشود، سيأتي في العام القادم 2023 وسيكون مع تغييرات ملموسة على مستوى التصميم.

تصميم محتمل لآيفون SE 2023

وأفاد أن SE3 سيكون بشاشة أكبر مقاسها 5.7 بوصة بينما سيصل الهاتف بنفس الأبعاد، حيث سيتم التخلص من الحواف الكبيرة وكذلك زر TouchID كما في الصورة التالية.

بينما من حيث العتاد فإن الهاتف سيأتي أيضًا مع نفس المعالج A15 Bionic وأيضًا سيدعم اتصال الجيل الخامس مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت نفس المواصفات التي سيأتي بها نسخة Plus للعام 2022 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى