ون بلس تعلن نهاية دعم OnePlus 6 و6T

أعلنت شركة ون بلس رسميًا عن نهاية الدعم الرسمي لجيل 2018 من هواتفها الرائدة، OnePlus 6 و6T بعد أن تلقت الهواتف تحديثات بالفعل آخرها شهر ديسمبر الماضي لواجهة الاستخدام.

وكانت ون بلس قد وفرت بالفعل تحديثات برمجية لواجهة استخدام OnePlus 6 وشقيقه في شهر ديسمبر الماضي بوصول واجهة OxygenOS 11.1.2.2 ليتوقف عندها الدعم الرسمي للهاتفين.

وذكرت ون بلس في بيانها أنه ” بعد 3 تحديثات رئيسية وأكثر من 3 سنوات من التحديثات الدورية، بتجربة 60 إصدارًا مغلقًا تقريبًا وأكثر من 30 إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا، حان الوقت الآن للإعلان عن نهاية الدعم الرسمي البرمجي لـ OnePlus 6 و 6T”.

ولا تعد تلك الخطوة مفاجأة من الشركة، فقد انتهجت من البداية وأعلنت أن الدعم الرسمي للهواتف الرائدة سيستمر لمدة ثلاث سنوات منذ هواتف، كان ذلك منذ الجيل الثالث.

وأكدت أنه يحق لكل هاتف رائد الحصول على ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية، وكان 2021 نهاية الطريق بالنسبة للجيل السادس بوصول آخر تحديث برمجي لنظام Oxygen OS 11 مبني على نظام تشغيل أندرويد 11 والذي وصل في سبتمبر الماضي وكانت التحديثات الأخيرة هي الأمنية عن شهر ديسمبر الماضي.

وبذلك المعنى، فإنه سيتعين على مستخدمي OnePlus 6 و6T الاستمرار على استخدام هواتفهم بوضعها الحالي، أو اللجوء إلى برامج الطرف الثالث الخارجية لتنزيل تحديثات أو نظام تشغيل أندرويد 12 بواجهة استخدام الشركة أو غيرها في خطوات تحتاج إلى مهارات معقدة لتثبت نظام تشغيل خارجي على الهاتف.

من الجدير بالذكر أن شركة ون بلس بدأت في انتاج هواتف ذكية مع واجهة استخدام مختلفة تمامًا هي ColorOS، حيث كان هاتفها الرائد الأخير، OnePlus 10 Pro والذي تم الكشف عنه خلال الأيام القليلة الماضية، يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 وواجهة استخدام ColorOS 12.1 بتحسينات على الأداء والتعامل مع النظام.

ويجدر الإشارة أيضًا إلى أن تحديثات نظام التشغيل السابق OxygenOS مستمرة للهواتف التي لم تتجاوز المدة المسموح بها لاستقبال تحديثات وكان آخرها وصول الإصدار 12 من الواجهة مبنية على نظام أندرويد 12 إلى هاتفي OnePlus 9 و 9 Pro.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى