تأجيل جديد في إطلاق نظارات أبل للواقع المختلط

أصبح لا يخف على أحد اعتزام شركة أبل دخول سوق نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، بإطلاق أول منتجاتها الخاصة للواقع المختلط (بين الافتراضي والمعزز)، ولكن الشركة تواجه تحديات كبيرة تسببت في تأجيل موعد الكشف عن النظارات للمرة الثانية.

ظهرت المعلومات الأولى عن نظارات أبل مع بداية العام الماضي 2021 وكان الحديث حينها عن الكشف عن أحد أكثر التقنيات انتظارًا من الشركة الأميركية في نهاية العام، ولكن تم التأجيل لأول مرة إلى 2022 بحجج نقص في توريد بعض العتاد.

ووفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج، نقلًا عن مصادر مطلعة داخل أبل، فإن نظارات الواقع المختلط من الشركة لن تأت في 2022 أيضًا وتم إرجاء موعد الكشف عنها إلى الربع الثالث أو الرابع من العام القادم 2023.

وأكدت المصادر من داخل الشركة – رفضت ذكر نفسها من قبل الوكالة – أن متطلبات التصميم الصناعي لشركة أبل للشاشة الجديدة المثبتة “أعلى بكثير من منتجات المنافسين”، إذ تريد أن يكون لديها نظام موحد قوي من الأجهزة والبرامج والخدمات عند الإطلاق، نتيجة لذلك، قد تم تأجيل المنتج.

نموذج نظارات أبل
نموذج نظارات أبل

وأشار مسئول رفيع المستوى في الشركة، طلب أيضًا عدم الكشف عن هويته، إلى أن التحديات التي تواجهها أبل لإطلاق أول نظارات واقع مختلط لها، كبيرة للغاية فيما يتعلق بالبرمجيات والكاميرات وهو ما أجبر الشركة على التأجيل للمرة الثانية والتمهل حتى تقديم منتج يُنظر إليه على أنه أحد أكثر الأشياء المثيرة للانتباه للشركة في السنوات القادمة.

في ختام تقرير الوكالة، أكدت المصادر أن سعر نظارات أبل الذكية سيتجاوز الـ 2000 دولار وهو ما يجبر الشركة أيضًا على التمهل والتأكد من توفير منتج يجذب ثقة وانتباه المستخدمين ويكون مبرر واقعي لقيمة الشركة التي تجاوزت الـ 3 تريليون دولار قبل أيام.

استنادًا إلى التقارير السابقة، فإن نظارة الواقع المختلط الجديدة من Apple سوف تحتوي على معدل لمس 4000 DPI وماسحات ضوئية متطورة من نوع LiDAR مدمجة، في حين سترتفع سعرها لأكثر من 2000 دولار.

جدير بالذكر أن الشركة لا تريد التسويق لنظارة الواقع المختلط على أنها مصممة للألعاب فقط، ولكن كشيء جاهز للاستخدام مع التطبيقات الأخرى أيضًا في سوق قد يشهد تحولًا كبيرًا في السنوات القليلة المقبلة بعد إعلان ميتا – فيسبوك سابقًا – عن اعتزامها التوجه لهذا المجال في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى