آيفون الأكثر مبيعًا في الربع الأخير من 2021

عادت شركة أبل إلى تربع سباق مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2021 بعد الكشف عن آيفون 13 والذي قاد الشركة إلى تحقيق 22% من إجمالي المبيعات حول العالم.

وحلت أبل في المركز الثاني بقائمة الشركات الأكثر تحقيقًا لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من العام الماضي، خلفًا لشركة سامسونج التي سيطرت على الصدارة معظم فترات 2021 قبل أن يتم الإعلان عن عائلة آيفون 13 التي تضم 4 خيارات.

وبحسب تقرير شركة Canalys المتخصصة في مراقبة سوق الهواتف الذكية حول العالم ومتابعة شحنات وإنتاج الشركات، فإن آيفون كان الأكثر مبيعًا في الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن أبل شحنت أعداد آيفون غير مسبوقة في الصين بعد أن تمكنت الشركة من مواجهة تحديات نقص الشرائع والأزمة التي واجهت صناعة أشباه الموصلات بشكل عام في 2021.

وأكد التقرير أنه أبل لا تزال غير قادرة على إنتاج ما يكفي من أجهزة iPhone لتلبية الطلب في الصين، لذلك كان عليها إعطاء الأولوية لبعض الأسواق على غيرها، في إشارة إلى إمكانية زيادة أعداد المبيعات لولا الأزمة.

سامسونج، التي احتلت المركز الأول في الربع الأول والربع الثاني والربع الثالث، تراجعت إلى المركز الثاني، لكنها أقرب إلى أبل مما كانت عليه في الربع الأخير من عام 2020.

آيفون الأكثر مبيعًا في الربع الأخير من 2021
آيفون الأكثر مبيعًا في الربع الأخير من 2021

ووفقًا لتقرير الربع الأخير من العام الماضي، فإن أبل حققت صدارة المبيعات بنسبة 22% في حين جاءت سامسونج في المركز الثاني بـ 20%، ثالثًا شاومي بنسبة 12% ورابعًا أوبو بـ 9% وحلت فيفو في المركز الأخير بفضل هواتفها الاقتصادية بنسبة 8% من إجمالي المبيعات.

وبذلك يتكرر تصدر أبل لصدارة مبيعات الهواتف في الربع الأخير من العام كما في السنوات الـ 4 الأخيرة، رغم حقيقة تراجع نسبتها من 23% في 2020 إلى 22% وهو التراجع نفسه الذي واجهته شركات؛ أوبو وفيفو.

بينما تحسنت نسبة سامسونج في الربع الأخير مقارنة بالفترة نفسها في 2020 بنسبة 3% كما هو مُبين في التقرير، فيما حافظت شاومي على النسبة نفسها في سباق الأكثر مبيعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى