الكمبيوتربرامج

متصفح إيدج يسمح للمستخدمين متابعة قنوات يوتيوب مباشرة

بدأت شركة مايكروسوفت في اختبار ميزة جديدة ضمن خطتها في توسع استخدامات متصفح إيدج التابع لها، من خلال تمكين المستخدمين من متابعة صانعي المحتوى على يوتيوب مباشرة دون الحاجة لفتح منصة الفيديوهات.

وأتاحت مايكروسوفت تحديث جديد لمتابعة صناع المحتوى ومواقع الويب التي يهتم بها المستخدم من خلال تغذية RSS لديهم لاستلام إشعارات أو تجميع محتواهم في تبويب خاص.

ووفقًا لموقع TheVerge فإنه تم اكتشاف ميزة جديدة في خدمات متابعة المواقع وصناعي المحتوى على الانترنت بمتصفح إيدج، يسمح بمتابعة قنوات يوتيوب لصناعي المحتوى أيضًا.

وذكر التقرير أنه تم ملاحظه علامه متابعة عند فتح أحد قنوات صناع المحتوى على يوتيوب، وذلك في النسخة التجريبية لمتصفح إيدج مؤخرًا.

وللإيضاح، فإن ميزة تتبع المحتوى هي إضافة جديدة في متصفح مايكروسوفت تتيح تجميع المحتوى الجديد من المصادر التي يحددها المستخدم للعودة إلى مشاهدة كل جديد من تبويب واحد دون الحاجة إلى فتح جميع المواقع – أو قنوات اليوتيوب في حالة الميزة الجديدة.

تتبع قنوات يوتيوب على متصفح إيدج
تتبع قنوات يوتيوب على متصفح إيدج

وذكر أن مايكروسوفت تعمل على تكامل أعمق مع يوتيوب لمحاولة جذب الأشخاص المهتمين بمشاهدة الفيديوهات مؤخرًا، والآن قد يمكنهم متابعة جديد المحتوى لقنوات تجذب اهتمامهم بالفعل دون الحاجة للوصول إلى عنوان الويب نفسه.

ميزة تتبع محتوى المواقع من خلال تغذية RSS متوفرة بالفعل منذ سنوات في متصفح جوجل كروم، ولكنها تتطلب تحميل إضافات خارجية من أجل تتبع ما يتم نشره على المواقع المختارة، بينما في بعض الأحيان يواجه مستخدمي الإضافة مشكلة في تحديد المحتوى أو القسم الذي يريدون متابعته على عكس الفكرة التي تحاول مايكروسوفت تطبيقها في الوقت الحالي.

بينما أشار الموقع أن مايكروسوفت تقوم فقط بتجربة الميزة الجديدة هذه على متصفحها مع عدد محدود من مختبري إصدار Edge Canary، كجزء مما تسميه الشركة “عمليات الإطلاق الخاضعة للرقابة”.

لم تكشف عملاق البرمجيات رسميًا خططها لميزة تتبع محتوى الويب في Edge، لكن من المؤكد أنه ستكون هناك إشارات لتغذية RSS لمواقع الويب ويوتيوب في الفترة المقبلة لتفسير مدى أهمية الميزة والخدمات التي تقدمها للمستخدم في متصفحها قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى