قياسات صادمة لمعالج سامسونج الجديد Exynos 2200

مر معالج سامسونج الجديد Exynos 2200 المخصص للهواتف الرائدة، والذي سيأتي لتشغيل عدد من هواتف الشركة في الأشهر المقبلة، بتطبيقات اختبار الأداء لترجمة ما يقدمه المعالج إلى رقم واضح يسهل مقارنته مع معالجات أخرى.

وكشفت سامسونج رسميًا عن الجيل الجديد من معالجاتها الرائدة Exynos 2200 أمس، الثلاثاء، والذي تسعد الشركة للكشف عن أول الهواتف الرائدة التي ستعمل به وسيكون الجيل الجديد من جالاكسي S22 القادم.

وبعد الإعلان ببضع ساعات، كشف تقرير على MySmartPrice المتخصص في مقارنات أداء المعالجات، عن مفاجأة في قياسات معالج سامسونج الجديد بعد مقارنته مع معالجات أخرى مثل الجيل السابق منه الذي يٌشغل Samsung Galaxy S21 ultra.

وذكر التقرير أن القياسات التي أعطاها المعالج جاءت بعد إجراء تطبيقات القياسات على هاتف سامسونج جالاكسي S22 ألترا، وهي نقطة لا يمكن التأكد منها في الوقت الحالي بسبب عدم إطلاق الهاتف الرائد الجديد بالفعل في السوق، ولكن في الوقت نفسه يبقى من المعروف إمكانية وصول بعض المصادر إلى هواتف سامسونج قبل الكشف عنها للقياس والتجربة قبل وصوله لأيدي المستخدمين.

ويوضح التقرير مرور المعالج بقياسات GeekBench 5 لقياس أداء المعالجات على أساس جميع الأنوية، فكما أعلنت سامسونج أن Exynos 2200 سيعمل بـ 8 أنوية.

وجاءت النتيجة صادمة بعدما أعطى المعالج قياسات أقل من الجيل السابق في S21 ألترا، ولكنه تفوق في الوقت نفسه على نسخة الهاتف بمعالج سنابدراجون كما في الصورة لتالية:

في القياس التالي تم اختبار أداء نواة واحدة من معالج سامسونج الجديد، وأعطت النتيجة 1108 ليتفوق هذه المرة على الجيل السابق Exyos 2100 ولكن في الوقت نفسه تراجع خلف سنابدراجون كما في الصورة.

قياس أداء نواة واحدة

أما في قياسات AnTuTu 9 فقط أنصفت تلك القياسات المعالج، بعدما أعطى قدرات أداء أعلى بنسبة 46% مقارنة بالجيل السابق كما في الصورة.

قياسات AnTuTu 9

وفي اختبارGFXBench الذي يقيس قدرات معالج الرسومات في Exynos 2200، حيث أكدت سامسونج أنه سيتضمن وحدة معالجة من AMD، إلا أن النتيجة تلك المرة صادمة بالفعل، بعد أن أعطى نتيجة 109 إطار في الثانية.

أداء رسومات معالج سامسونج الجديد يبدو صادمًا بالفعل بعد مقارنته بأداء Snapdragon 8 Gen 1 الذي يُشغل هاتف شاومي 12 على سبيل المثال، ليس هذا فحسب، فهو أقل أيضًا من الجيل الذي يسبق سنابدراجون 8، وهو Snapdragon 888 كما في الصورة.

أداء معالج الرسومات

في النهاية أكد التقرير على عدم وجود ما يُثبت صحة القياسات من لقطات للشاشة بهذه النتائج، ومن المحتمل أيضًا أنها لإصدارات تجريبية قبل الاستقرار على النسخة النهائية والتي سيتم معرفتها بعد إطلاق جالاكسي S22.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى