واي فاي 7 قادم قريبًا بسرعة نقل خارقة

أكدت شركة تطوير الشرائح وأشباه الموصلات، ميدياتك، أن وصول أول جهاز يعمل بتكنولوجيا الجيل السابع من اتصال Wi-Fi، واي فاي 7 قد تكون أقرب بكثير مما يعتقد الكثيرون، إذ تقترب تجارب الاتصال من الانتهاء.

ويعد الجيل السابع من تقنية الاتصال اللاسلكي، تحديث جديد لـ واي فاي 6E الذي تم إطلاقها لأول مرة عام 2020 قبل الماضي، إلا أن واي فاي 7 تدعم اتصال أسرع بـ 2.4 مرة من الجيل السابق.

وأكدت ميدياتك أنها تعمل الآن على تطوير الأجهزة التي تناسب الجيل الجديد من الاتصال بمعيار Wi-Fi 7 القادم، والذي يمكن أن يبدأ في الظهور في الأجهزة في وقت مبكر من العام المقبل.

وذكرت أنها عرضت بالفعل أجهزة تجريبية تدعم تكنولوجيا واي فاي 7 للعملاء الرئيسيين والمتعاونين في الصناعة بالنسبة لها، وأضافت: “لقد شاركت MediaTek في تطوير معيار Wi-Fi 7 منذ البداية، وتَعد الشركة أن تكون من أوائل مستخدميها بإطلاق أجهزة تعمل بها اعتبارًا من العام القادم 2023”.

معلومات واي فاي 7

ولمن لا يعرف فإن تقنية اتصال اللاسلكي واي فاي بدأت في عام 1997 وتوسع انتشارها مع مرور السنوات في الأجهزة المختلفة، فأصبحت جزء هام من التكنولوجيا وفي كل منزل ولجميع الأشخاص باختلافاتهم.

استمر تطور Wi-Fi مع مرور السنوات أيضًا وتم الكشف عن Wi-Fi 6 في 2019 وجاء بعدها مباشرة تحسين جديد هو Wi-Fi 6E في 2020.

ولم يستغرق الأمر كثيرًا حتى التوصل إلى الجيل التالي من الاتصال اللاسلكي wi-fi 7 والذي سيقدم توصيل بسرعة تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا يعادل تقريبات خمسة أضعاف سرعة اتصال الجيل السادس و2.4 مرة من Wi-Fi 6E.

كما سيقدم الجيل الجديد المتوقع أن يصل في العام القادم 2023، نطاق ترددي يصل حتى 320 ميجاهرتز وهو ضعف النطاق للجيل الحالي الأخير.

في النهاية، كانت اتحاد واي فاي العالمي أكد أنه مع زيادة الإقبال والحاجة إلى اتصال لا سلكي فائق السرعة للنشاطات الصغيرة أو حتى الأفراد، ومع انتظار العالم لمزيد من التحسن في تكنولوجيا الواقع الافتراضي فضلًا عن خدمات الفيديو السحابية والتشغيل متعدد المنصات، بات الحاجة إلى واي فاي 7 أكثر من أي وقتٍ مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى